Top
موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

العطر .. انعكاس لشخصيتك

تاريخ النشر:24-08-2011 / 12:00 PM

العطر .. انعكاس لشخصيتك
عائلات العطرِ هي تصنيفات العطورِ والعائلة التي ينتمي إليها العطر تعتمد على المكونات التي تصنع الرائحةَ

يعتمد اختيارنا للعطور بشكل رئيسي على العواطف، لكن المنطقَ أيضاً عنصر أساسي في ذلك الاختيار لأنه من المحتمل أن تتبع عطورك المفضّلة نفس العائلة العطرية.

عائلات العطرِ هي تصنيفات العطورِ والعائلة التي ينتمي إليها العطر تعتمد على المكونات التي تصنع الرائحةَ.

ويمكن تقسيم العائلات العطرية إلى فئات ثانوية، على سبيل المثال، تملك عائلة العطورِ الشرقية أربعة فئات ثانوية هي: الشرقي الناعم، الزهور الشرقية، الخشب الشرقي، وشرقيات آخرى.
والنتائج محسومة.. حيث يمكنك الحفاظ على علاقة انصهارية مع عطرك الخاص بما أن 95 ٪ من النساء لا يستطعن الاستغناء عنه، ويرين أنه يمثل لهن طبيعة ثانية، إنها حقيقة تؤكدها أعداد النساء الكبيرة اللائى هن علي دراية بعائلتهن العطرية، والتي تتكون من 50 ٪ من الزهور.

وهذا دليل على أن الأثر العطري الخاص بك هو أيضا تفسير لجانب الزهور الناعمة.

العطر المثالي هو  "الأنا": 
 العطر يمثل انعكاسا حقيقيا لشخصيتك، إذ إنك ترغبين لو أن عطرك يلاصق جلدك، لا عجب إذن أن يسمي عطرك المثالي ببساطة.. "أنا".

أبرز 5 عواطف تتحكم في اختيار العطر: 
1 -- الأنا (4.3 ٪) .
2 -- الغوض (1.2 ٪).
3 -- الحب (0.8 ٪).
4 -- الحسي (0.85 ٪).
5 -- الرغبة (0.7 ٪).
الأغلبية الساحقة (90 ٪) من النساء تصرح بأنهن يتعطرن في الصباح، حيث أصبح ذلك من الطقوس المعتادة، ويعتبر الخروج دون وضع بضع قطرات من العطر يعد من الأشياء الغير مقبولة بالنسبة لك، ومع ذلك فإنك ترغبين في إجراء تغيير لطيف وفقا لمزاجك الخاص أو تبعا لنزعات الموسم، لذلك 33 ٪ يستخدمن نوعين من العطور بالتناوب .

العطر هدية تحبينها، ولكن..
يعتبرالعطر من الهدايا التي تقدرها النساء، هذا رأي 55 ٪ منهن، حيث يعتبرن أن العطر ينم عن شخصية من يقدمه، وهناك تباين طفيف لدي 45 ٪ من المصوتات اللاتى يقدرن هذه الهدية ولكنهن يعربن عن أسفهن لأن العطور في معظم الوقت لا تتوافق مع رغباتهن .
 
العطور .. شراء موسمي:
40 ٪ من النساء يقمن بشراء العطور كل ثلاثة أشهر، في مقابل 30 ٪ يشترين  عطورهن كل سنة، إنه إذن لقاء موسمي، وتضل 76 ٪ من المصوتات إجراء الشراء في المتاجر المتخصصة مثل سيفورا، ماريونا، نوسيبيه، في مقابل ٪ 5،5 يذهبن إلي محلات العطور المتواجدة في أحيائهن أو يقمن بالشراء عن بعد.

همس الملاك: 
ونصل إلي عطري، Lolita Lempicka و Angel من تيري موجلر، وهما العطرين الذين يتمتعان بأعلي نسبة شراء من بين الذين أجري عليهن الاستبيان، ومن الواضح أن الكثير من النساء يقدرن أثرهما الزهري الخفيف.

أفضل 10 عطور وفقا لاستطلاع الرأي:
1- Angel (2,9 %)
2-Lolita Lempicka (2,7 %)
3-Coco Mademoiselle de Chanel (2,6 %)
4-Shalimar de Guerlain (2,6 %)
5- Chanel n°5 de Chanel (2,4 %)
6-Opium d'Yves Saint Laurent (1,9 %)
7-Trésor de Lancôme (1,6 %)
8- Paris d'Yves Saint Laurent (1,4 %)
9 - Chance de Chanel (1,2 %)
10-Insolence de Guerlain (1,2 %)

استطلاع لرأي النساء حول ماركات العطور:
أجري استطلاع للرأي حول أكثر العطور التي تحظي بتقديرات المستخدمات حيث طلب منهن تدوين رأيهن حول 22 علامة تجارية كبرى حيث تتراوح تقديراتهن بين 1( ضعيف)  إلى 5 (ممتاز)، وكانت العلامة المرجعية Guerlain جورلين حيث حصلت علي  49،9 ٪ من الأصوات في التقدير 5.

أعلى 10علامات تجارية الذين فازوا بالتقدير 5:
1-Guerlain : 49,9 %
2-Chanel : 42,5 %
3 - Dior : 42,6 %
4-Yves Saint Laurent : 42,5 %
5 - Kenzo : 29 %
6 - Lancôme : 29 %
7 - Nina Ricci : 27,4 %
8- Thierry Muggler : 26,39 %
9- Givenchy : 26,24 %
10- Jean Paul Gaultier : 24,84 %

جربي قبل الشراء :
مثل شراء الملابس الجديدة، فإنك تريدين أن تجربي قبل الشراء، في الواقع 81 ٪ من بين النساء يصرحن أنهن يسعين لإيجاد العطر المثالي عن طريق اختبار العينات مقابل 19 ٪ يسترشدن بمشورة ممثلي العلامات التجارية، وعلاوة على ذلك، فإن 70 ٪ يفضلن الشراء عبر الإنترنت و 38 ٪ يفضلن أن يكن ضمن مجموعة المختبرين، بينما 19 ٪ يقلن فقط إنهن يتبعن نصائح المجلات والإعلانات الدعائية للعطور.

العطر .. لفتة جمال لها ثمن: 
حتى إذا كنت تحبين عطرك الخاص وتريدين أن تظلي مخلصة له، فإن 75 ٪ يعربن عن أسفهن لارتفاع سعرها جدا، بينما تعتقد  24 ٪ فقط أنه من الطبيعي أن يدفعن ثمنا مرتفعا لأن العطر من منتجات الترف .