Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

ماهي المجوهرات المفضل ارتداؤها عند التقدم لوظيفة جديدة؟

تاريخ النشر:25-04-2011 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

                                         ماهي المجوهرات المفضل ارتداؤها عند التقدم لوظيفة جديدة؟
ينبغي على قطع المجوهرات أن تكون متناسقة مع بعضها البعض،مع التركيز على نقطة أن المجوهرات من شأنها أن تضيف إلى المظهر العام لا تلغيه تماما
إن المجوهرات يمكن أن تعبر عن شخصية من يرتديها، بل وتعد انعكاسا هائلا للعديد من المعاني والاتجاهات الفردية، ولكن هناك شيء واحد مؤكد عنها آلا وهو مكان ارتداء المجوهرات، وكذلك الأماكن التي لا يفضل ارتداؤها به.
 
فعند التقدم إلى وظيفة جديدة، من المهم أن تتسم المجوهرات بالبساطة لتصل إللى الحد الأدني منها.

وبالرغم من أن المجوهرات يمكن أن تضيف كثيرا إلى مظهر الفرد الخارجي معطية إياه الهيئة الكاملة، فعلى المرء أن يكون حذرا عند الاستعداد لحضور المقابلة الشخصية كي يتأكد من أنه في المظهر الرسمي والمهني التام.
 
وبالنسبة للمرأة هناك قواعد مختلفة قليلا عند ارتداء المجوهرات، حيث إنها تفضل ارتداء القطع الكبيرة منها وهذا بدافع من رغبة فطرية لديها(زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ).
 
ولكن إذا كانت تلك المجوهرات تتداخل مع القدرة على التركيز والعمل، أو أنها تسبب التشتت وعدم الانتباه فينبغي تجنبها تماما، وهذا يشتمل على المجوهرات كبيرة الحجم والفاقعة أو الملونة وكذلك الأزواج المتعددة من الأقراط، وذلك لأن الزوج الواحد هو الأنسب عند التقدم للعمل وإلا أصبح مشتتاً للانتباه ولا يتصف بالجدية والمهنية التى يتطلبها العمل.
 
وعلى المرأة أن تتأكد من أن أنماط المجوهرات الخاصة بها هي محايدة ومحافظة وليست حادة، مع ضرورة تجنبها لارتداء الشعارات وكذلك القطع الكبيرة على الأصابع أو المعصم التى تتداخل مع الأوراق وتسبب اهتزاز اليدين.
 
وينبغي على قطع المجوهرات أن تكون متناسقة مع بعضها البعض، مع التركيز على نقطة أن المجوهرات من شأنها أن تضيف إلى المظهر العام لا أن تلغيه تماما.
 
ومن ناحية أخرى هناك موضوع هام ومثير للجدل ينبغي مناقشته، ألا وهو استخدام المجوهرات التى تتطلب ثقب الجسم، فهناك العديد من أماكن العمل التى تمنع سياستها ارتداء ذلك النوع من المجوهرات الذي يكون مرئيا للجمهور، وهذا يعني إما إزالتها خلال ساعات العمل أو تغطيتها إن أمكن.
 
وفي كثير من الأحيان تعوق هذه المجوهرات من حصول المرأة على الوظيفة التى تبغيها، مع العلم أن حلقات الحاجب وخواتم الشفاة تعد من الأشياء التى يصعب إزالتها وبالتالي من الضروري اتخاذ القرارات الذكية بشأن شكل من أشكال الفنون التى تريدين إظهارها.
 
وأخيرا فمن الضروري أن يتم مناقشة مصير تلك المجوهرات أثناء المقابلة الشخصية، حتى يعلم صاحب العمل نيتك الخالصة في إزالتها عند البدء في العمل.