Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

كاميرون دياز .. أخطر نجمة علي الإنترنت !!

تاريخ النشر:13-09-2010 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

كاميرون دياز ..  أخطر نجمة علي الإنترنت !!

حصلت النجمة كاميرون دياز على لقب أكثر النجمات خطورة علي شبكة الإنترنت، وتقدمت بذلك على جوليا روبرتس، وفقا للترتيب السنوي الأخير لشركة مكافي لسلامة أجهزة الكمبيوتر.

وعن غير قصد علي الإطلاق، غالبا ما تٌستخدم كاميرون دياز كطعم لمحتالي الأنترنت الذين يستخدمون أسماءً أو صورا لمشاهير لجذب المستخدمين إلى المواقع المفخخة والقادرة على إدراج البرمجيات الخبيثة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وغالباً ما يتصدر نجوم السينما والشخصيات التي تعتبر مثيرة الترتيب السنوي لشركة مكافي، الشركة الرائدة عالميا في مكافحة الفيروسات، والتي تلقت عرضا للشراء من قبل شركة إنتل يوم الخميس مقابل 7.68 مليار دولار.
 
وتقول شركة مكافي محذرة في بيان لها: " في كثير من الأحيان يستخدم مجرمو الإنترنت أسماء المشاهير الأكثر شعبية لجذب الناس إلى المواقع التي تحتوي في الواقع على برامج ضارة، وكل من يبحث (عبر الإنترنت) على آخر أشرطة الفيديو أو الصور قد ينتهي الأمر بإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص به بفيروس."

ومستخدم الانترنت الذي لم يقوم بالبحث على كاميرون دياز لديه 10 فرص ليقع فى مواقع مفخخة من شأنها أن تسمح للقراصنة بالسيطرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو الوصول إلى البيانات التي تحتويها.

وإذا كان المستخدم يبحث على وجه التحديد عن خلفيات شاشة تمثل كاميرون دياز، يرتفع الخطر إلى 19 ٪.

لكن مع جوليا روبرتس، التي تتصدر حاليا إعلان عن فيلمها الجديد "كل، صلي، وحب"، يقل الخطر ليصل الى 9 ٪، و إلى 20 ٪ عندما يتعلق الأمر بصورا أو خلفيات.

تراجعت جيسيكا بيال، الشخصية الأكثر "خطورة" علي الانترنت وفقا لشركة مكافي في العام الماضي، إلى المركز الثالث. وعارضات الأزياء جيزيل بوندشين، أدريانا ليما وهايدي كلوم يتصدرن المركز ال 10 الأول، وتأتي نجمات التنس ماريا شارابوفا واندي روديك في المركز ال 13 و 14 على التوالي.

وأخيراً يأتي الرئيس الأمريكى باراك أوباما وسارة بالين رمز الحزب الجمهوري هذا العام في ذيل القائمة.