Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

فنان رسم زوجة بلير عارية مقابل 5 جنيهات عندما كانت بالعشرينات.

تاريخ النشر:11-12-2006 / 12:00 PM

فنان رسم زوجة بلير عارية مقابل 5 جنيهات عندما كانت بالعشرينات.

رسم فنان شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني، عارية مقابل 5 جنيهات اثناء عملها كمتدربة في المحاماة عندما كانت في منتصف العشرينات من عمرها، بحسب ما ذكرته ذكرت صحيفة "تايمز" الاثنين 11-12-2006.

وقالت الصحيفة ان شيري عملت عارضة (موديل) عارية لاكثر من عام للرسام يوان يوغلو اثناء رسمه احدى لوحاته التي اطلق عليها اسم "عارية بفستان ازرق" وتصور امرأة ترتدي فستانا مفتوح من الامام.

وقد دفع لها مقابل ذلك مبلغ خمسة جنيهات استرليني (9,8 دولار) في الساعة. وكانت شيري تقف عارية لمدة ساعة كل مرة اثناء رسمها في ستوديو يوغلو في جنوب لندن. الا ان الرسام رسم نسخة ثانية من اللوحة باستخدام عارضة اخرى.

وقال ويل داربي الصديق المقرب من وغلو ان الرسام "لم يكن مسرورا باللوحة لانها لم تكتمل". واضاف "لقد عرضناها في 1983 الى جانب اللوحة الكاملة". وقال داربي للصحيفة ان الفنان "كان صديقا لعائلة بلير ورغب في عدم عرضها اطلاقا بعد ان دخلوا الحياة العامة".

وتم وضع اللوحة في مخزن في معرض "براوز وداربي" في لندن حتى وفاة يوغلو في 2000 وهي موجودة حاليا في صندوق مارلبورو للفنون الجميلة. وقالت الصحيفة ان مكتب بلير رفض التعليق على المسألة.