بعد وفاة آنا كارولينا بمرض فقدان الشهية .. إسبانيا تمنع مشاركة الهزيلات بعروض الأزياء خوفا على حياتهن

منعت اسبانيا نساءها الهزيلات من المشاركة في عروض الازياء المقبلة في مدريد, مشددة على ضرورة أن تتمتع العارضة بالصحة بدل التركيز فقط على مواصفات الرشاقة والجمال.


 ومنذ أن ماتت العارضة البرازيلة آنا كارولينا روستن جراء إصابتها بمرض أنوركسيا, أو فقدان الشهية للطعام, بدأت دور الازياء في أوروبا وخصوصا في إيطاليا بتطبيق قوانين صارمة لضمان أن تكون العارضات بصحة جيدة.

ورفضت دور الازياء في إيطاليا في البداية أن تحذو حذو نظيراتها الاسبانية, ولكن موقفها تبدل بعد أن ناقش وزير الشباب الايطالي جيوفانا ميلاندري مع رئيس الغرفة الوطنية للموضة ماريو بوسيلي المسألة حيث تم التأكيد على أن تكون العارضة بصحة جيدة وفوق السادسة عشرة من العمر.

  وقال بوسيلي لشبكة سكاي نيوز البريطانية إنه سوف يتعاون مع وزارة الشباب في هذا الشأن، ومن المقرر أن يصدر إعلان عن دور الازياء حول المواصفات التي يجب أن تتحلى بها العارضة قبل انطلاق اسبوع ميلان للموضة في فبراير/شباط المقبل.

 وحسب القوانين الجديدة ستتم مراقبة العارضات لمعرفة ما إذا كان طولهن يتناسب مع أوزانهن, ولضمان أنهن يتمتعن بصحة جيدة وفق معايير المنظمة الدولية للصحة, وإلا سوف يمنعن من المشاركة في عروض الأزياء.