Top
موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

تعرف على إجابات تلك الأسئلة، واضمن انتقال آمن إلى منزلك الجديد

تاريخ النشر:02-08-2012 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

تعرف على إجابات تلك الأسئلة، واضمن انتقال آمن إلى منزلك الجديد
قد تريد معرفة كيف ستبدو حرمة الانتقال من الشاحنة إلى المنزل الجديد، لذا فعليك أخذ قياسات المصعد والدرج وكذلك الأبواب والممرات

فى كثير من الأحيان لا يقوم المستأجرون بطرح ما يكفي من الأسئلة، وهذا من أجل ضمان انتقال آمن وسلس إلى المنزل الجديد، وإذا لم يكن لديك كل ما تحتاجه من المعلومات، فقد تحتاج إلى إعادة جدولة انتقالك هذا فى اللحظة الأخيرة وإلا واجهت العديد من المشاكل والمضايقات التى ستزيد لا محالة من أعبائك.

فكن على استعداد جيد لتلك النقلة الجديدة من خلال الحصول على إجابات للأسئلة الخاصة بالمبنى الجديد، وفيما يلي البعض منها والتي ينبغي توجيهها إلى المالك أو المدير، وربما صاحب العقار قبل الشروع فى الانتقال.

- السؤال الأول:
هل هناك ساعة أو وقت خاص للانتقال؟
إن العديد من المباني تقيد الانتقال فى أوقات محددة من اليوم مثل بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة بعد الظهر أو أوقات الذروة، وتلك القواعد سوف تصبح مختلفة فى حالة عدم استخدامك للمصعد أو الدرج نتيجة انتقالك إلى شقة فى الدور الأرضي. وبمجرد معرفتك لأي من قيود الوقت، فيمكنك جدولة ذلك مع شاحنة نقل الأثاث وخطتك فى الانتقال.
 
- السؤال الثاني:
هل هناك مصعد مخصص لنقل الأثاث؟
بالإضافة إلى وجود مصعد الركاب، فبعض المباني تتمتع بوجود مصعد للشحن، وإذا كان المبنى الخاص بك لديه واحدا، فقد يطلب منك مالك العقار استخدامه لتجنب إزعاج مستأجرين آخرين، وضمانا لعدم إحداث تلف للمصعد من خلال قطع الأثاث الكبيرة، وكذلك حرصا على عدم إيذاء نفسك أو الآخرين.
 
- السؤل الثالث:
هل هناك مدخل خاص للنقل؟
إذا كان المبنى الخاص بك لديه مدخل جانبي أو خلفي، فقد يطلب منك المالك استخدامه فى أعمال النقل، وبهذه الطريقة فليس هناك خطر من تسبب القطع الكبيرة من الأثاث فى إلحاق الضرر بالمدخل العمومي، وكذلك الاستفادة من ميزة المدخل البديل ذي المساحة الواسعة والخالية من الدرج أو المنحدرات، مما يجعل من حركة الانتقال أكثر سهولة ويسراً.
 
- السؤال الرابع:
ماهي الاتجاهات الخاصة بالمصعد والدرج والأبواب والممرات؟
إذا كان لديك قطع كبيرة من الأثاث، فقد تريد معرفة كيف ستبدو حرمة الانتقال من الشاحنة إلى المنزل الجديد، لذا فعليك أخذ قياسات المصعد والدرج وكذلك الأبواب والممرات، وهذا من أجل تأكدك أن أثاثك سوف يلقى طريقه عبر تلك السبل.
 
وأخيرا عليك معرفة أن بعض القطع الكبيرة من الأثاث لا يمكن أن تصل إلى شقتك، إلا بعد أن يتم رفعها بواسطة معدات ثقيلة من الشاحنة إلى إحدى نوافذ الشقة مباشرة.
 
- السؤال الخامس:
هل تحتاج إلى حجز ميعاد محدد للنقل؟
تطلب بعض المباني من المستأجرين ضرورة حجز يوم معين للنقل، حيث أن الملاك لا يسمحون بما يزيد عن العدد المعين لحركات الانتقال فى يوم معين تجنبا للازدحام وإزعاج المستأجرين.
 
وهذا ينطبق بشكل خاص على أيام بدء العقود الجديدة، مثل أول يوم من شهر يونيو أو سبتمبر بالنسبة لشقق المغتربين من طلاب الجامعة.
 
- السؤال السادس:
أين توجد أماكن انتظار شاحنات النقل؟
سواء قمت بحركة الانتقال بمفردك أو استئجار بعض الأشخاص لمساعدتك، فأنت بحاجة إلى معرفة أين توجد أماكن انتظار الشاحنة. وبطبيعة الحال سوف تحتاج إلى مكان قريب من مدخل المبنى الذي ستقوم باستخدامه، وإذا كان ذلك المبنى به موقف خاص فعليك معرفة أين يمكن الانتظار، أما إذا اضطررت للانتظار فى الشارع، فستحتاج إلى معرفة قواعد الوقوف فى اليوم المخطط للانتقال.
 
فمعرفة إجابات تلك الأسئلة تعطيك راحة البال وتساعدك على منع المفاجآت الغير سارة، مع الاستمتاع بخطوة انتقال سهلة ومريحة وخاليه من الإجهاد إلى منزلك الجديد.