ماكياج ألوان الأرض والتراب .. مضاد متناغم لأزياء الصيف الزاهية

فماكياج هذا الموسم يرقص على نغمات موضة الأزياء التي باتت تميل إلى أن القليل كثير، واعتمدت تفكيك التفاصيل المبالغ فيها والتخلص من الزخارف
فماكياج هذا الموسم يرقص على نغمات موضة الأزياء التي باتت تميل إلى أن القليل كثير، واعتمدت تفكيك التفاصيل المبالغ فيها والتخلص من الزخارف

حتى لا تتضارب ألوان فستانك مع إطلالتك ككل، يفضل أن يكون ماكياجك هذا الصيف بألوان طبيعية جدا، تراه العين بالكاد.


ورغم أن الأمر يبدو سهلا وبسيطا للوهلة الأولى، فإن العكس صحيح كونه يحتاج إلى خبرة في وضع الألوان بتدرجات محسوبة للحصول على نتيجة متألقة، خصوصا إذا كنت تحتاجين إلى تغطية شاملة أو تصحيح بعض العيوب، مثل ترهل الخدود أو عدم تمتعك بعظمة عالية وما شابهها.

ومع ذلك فإن الخبراء يطمئنونك أنه بقليل من الذكاء والصبر يمكنك الوصول إلى مبتغاك. ما يقصدونه هو استعمال نفس اللون بدرجات مختلفة لخلق وجه منحوت تقريبا، وهو ما يسميه فنانو الماكياج «لعبة الضوء والظلال».

مظهر ساد في العديد من العروض، بما فيه عرضي «غوتشي» وستيلا ماكارتني للربيع والصيف الحاليين.

فقد خاصمت عارضاتهن أحمر الخدود المتورد، أو على الأقل هذا ما بدا للعيان وعلى صفحات المجلات البراقة، كونها إطلالة تختلف تماما عن تلك التي تحن إلى نهاية السبعينات وفترة الثمانينات من القرن الماضي بألوانها المتوهجة.

فماكياج هذا الموسم يرقص على نغمات موضة الأزياء التي باتت تميل إلى أن القليل كثير، واعتمدت تفكيك التفاصيل المبالغ فيها والتخلص من الزخارف، علما بأنها أيضا موضة تحتفل بالألوان المتفتحة هذا الصيف مما يشجع على ماكياج طبيعي جدا لا يتنافس معها ويخفف من صخبها.

أما أهم ميزة للألوان الترابية والخفيفة، تمكينها المرء أن تلعب على الضوء والظلال وبالتالي تعيد رسم الوجه بخلق وجنتين عاليتين وعيون مرفوعة وغيرها من الخدع التي تضفي على الوجه شبابا ورونقا.

البداية في كل إطلالة، تحتاج إلى تحضير البشرة لتكون مثل الكنفس لكي يسهل الرسم عليها، لهذا لا بد من كريم أساس مناسب وغير كثيف، ويفضل، إن لم تكن هناك شوائب كثيرة، الاقتصار على كريم مرطب بلون حتى يمنح بشرتك لونا متجانسا.

اتبعيه باستعمال مستحضرات ماكياج بدرجات طبيعية خفيفة جدا تجعل الناظر يشعر بأن المرأة التي أمامه حباها الله بنعمة الجمال من دون أن تحتاج إلى مساعدة من أحد.

شركات التجميل مثل «جيفنشي» و«شانيل» و«كلارينس» وغيرها، طرحت منتجات تلبي هذه الحاجة للسوق من خلال اللعب على ألوان بدرجات البني والبيج والكاراميل تحتوي على انعكاسات ضوئية مثيرة تجعل البشرة تبدو ندية في حال لم تبالغي فيها على الخدود بالتحديد.

كل ما عليك للحصول على مظهر عارضات «غوتشي» أن تختاري أحمر خدود بلون بيج أو الكاراميل. للمساء يمكنك الاحتفاظ بنفس الإطلالة مع إضافة «هايلايتر» فوق عظمتي الوجنتين لخلق تناقض متناغم.

الجميل في الأمر أن محبات مستحضرات التسمير يمكنهن العودة إليها هذا الصيف، بعد أن كادت تصبح من خبر كان وموضة قديمة غير مرغوب فيها.

بتركيباتها الجديدة، يمكن استعمال مستحضر التسمير كأساس أو في بعض المناطق من الوجه، للحصول على مظهر صحي ونضر، عدا أنه يتماشى مع الألوان الترابية عموما ويساعد على تحديد الوجه.