للعام الثاني .. بيونسه وجاي زي أكثر الأزواج جنيا للمال في هوليوود

تصدر النجمان جاي زي وبيونسي  قائمة أكثر مشاهير هوليوود ثراء  بثروة وصلت إلى 75 مليون جنيه إسترليني
تصدر النجمان جاي زي وبيونسي قائمة أكثر مشاهير هوليوود ثراء بثروة وصلت إلى 75 مليون جنيه إسترليني

على الرغم من الثروة الطائلة التي يتمتع بها الزوجان ديفيد وفيكتوريا بيكام، التي تقدر بـ28 مليون جنيه إسترليني للعام الماضي فقط، فإنهما حلا في المركز الخامس في قائمة أكثر مشاهير هوليوود ثراء التي تنشرها مجلة «فوربس» الأميركية سنوياً.


تصدر القائمة النجمان جاي زي وبيونسي بثروة وصلت إلى 75 مليون جنيه إسترليني (122 مليون دولار أميركي) خلال الفترة ما بين يونيو 2008 ويونيو 2009.

ولفتت المجلة إلى أن الزوجين اللذين أنتجا وأديا بعض أهم الأغنيات العام الماضي، يشرفان أيضا على مجموعات أزياء وعطور وحملات إعلانية حول العالم وغيرها.

وقد حققت بيونسي 87 مليون دولار في حين حقق جاي زي 35 مليونا، وكان الثنائي قد تصدر أيضا اللائحة التي نشرتها المجلة العام الماضي.

أما المركز الثاني على القائمة فقد احتله النجم هاريسون فورد والممثلة كاليستا فلوكهارت بثروة قدرت بـ42.5 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار أميركي) معظمها يعود إلى النجم فورد من خلال سلسلة أفلام «إنديانا جونز» وكان فورد قد عقد اتفاقا مع استوديوهات «باراماونت» للحصول على نسبة من أرباح فيلمه الأخير «مملكة الجمجمة الزجاجية» مع المخرج ستيفن سبيلبيرج وجورج لوكاس، وكانت النتيجة أن حصل فورد على 40 مليون جنيه إسترليني عن هذا الفيلم وحده.

وتلاهما في المركز الثالث الثنائي «برانجلينا» أو براد بيت وأنجلينا جولي بثروة وصلت إلى 34 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار) خاصة بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم بيت «حالة بنجامين ياتون» (334 مليون دولار)، وفيلم جولي «وانتد» الذي حصد 341 مليون دولار العام الماضي.

واحتل الممثل ويل سميث وزوجته الممثلة جايدا بينكيت سميث المرتبة الرابعة بـ48 مليون دولار.

ويعد الزوجان بيكام هما الوحيدان من نجوم بريطانيا على القائمة، وتراجعا إلى المركز الخامس هذا العام بعد أن كانا في المركز الثالث في لائحة العام الماضي.

ويجني النجمان أرباحهما من عمل ديفيد كلاعب كرة قدم في فريق لوس أنجليس غالاكسي وفريق أي سي ميلان الإيطالي، كما حصل النجمان على عقود ضخمة من الحملات الإعلانية لدار «أرماني» ومن العطور التي تحمل اسميهما وأيضا من عمل فيكتوريا كمغنية في فريق «سبايس جيرلز» ومؤخرا اتجاهها إلى تصميم الأزياء.

وقد جمع فريق مجلة «فوربس» المعلومات حول الشخصيات على القائمة من مديري أعمال النجوم والمنتجين وفريق من المحامين لتحديد إيرادات كل نجم.

بالنسبة للمراكز الخمسة التالية على القائمة فحملت الممثل توم هانكس وزوجته الممثلة ريتا ويلسون بإيرادات وصلت إلى 22 مليون جنيه إسترليني، يحصل على حصة الأسد فيها هانكس باعتباره أحد نجوم هوليوود القلائل الذين يحصلون على 20 مليون دولار أجرا عن كل فيلم يقوم ببطولته.

وحل الممثل جيم كاري وزوجته الممثلة جيني مكارثي في المرتبة السابعة أيضا بمبلغ 22 مليون جنيه إسترليني.

وفي المركز التاسع حل الممثل توم كروز والممثلة كايتي هولمز بثروة وصلت إلى 21 مليون جنيه إسترليني معظمها من تحصيل كروز، وأخيرا الممثلة جوينيث بالترو وزوجها مغني فريق «كولد بلاي» كريس مارتين بثروة وصلت إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

أكثر أزواج هوليوود ثراء:
1. بيونسي وجاي زي 75 مليون جنيه إسترليني

2. هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت 43 مليون جنيه

3. براد بيت وأنجلينا جولي 34 مليون جنيه

4. ويل سميث وجادا بينكيت سميث 30 مليون جنيه

5. ديفيد وفيكتوريا بيكام 28 مليون جنيه

6. الين ديجينيريس وبورتيا دي روسي 23 مليون جنيه

7. توم هانكس وريتا ويلسون 22 مليون جنيه

8. جيم كاري وجيني مكارثي 22 مليون جنيه

9. توم كروز وكايتي هولمز 21 مليون جنيه

10. كريس مارتين وغوينيث بالترو 20 مليون جنيه.