الحزام سلاحك السرى للأناقة .. إذا أتقنت وضعه !!

مهمة الأحزمة تكمن فى إضفاء التألق على الزى الذى ترتدينه مع ضرورة وضع  حزام يناسب فئتك العمرية وكذلك شكل جسمك
مهمة الأحزمة تكمن فى إضفاء التألق على الزى الذى ترتدينه مع ضرورة وضع حزام يناسب فئتك العمرية وكذلك شكل جسمك

كثيراً ما نهمل الأحزمة ونعتبر أن وظيفتها الوحيدة هى تثبيت البنطلون الجينز على خصورنا لا غير، أو لإضافة بعض التألق إلى التنورة الضيقة.


لكن أشكال الأحزمة لا تتوقف عند هذا الحد، فقد برزت الأحزمة العريضة كالمشدات وتلك التى ترتاح عند الوركين بالإضافة إلى الأحزمة التى يمكن وضعها مباشرة أسفل الصدر.

وأصبحت مهمة الأحزمة تكمن فى إضفاء التألق على الزى الذى ترتدينه من خلال التركيز على تجميل القسم العلوى من الجسم وليس القسم السفلى كما هى العادة.

كيف تضعين الحزام؟
من المهم جداً أن تعرفى كيف تضعين الحزام ومن أجل ذلك إليك بعض النصائح حول طريقة وضعه:

- إن ارتداء حزام عريض عند أصغر نقطة من خصرك يزيدك نحولاً وأنوثة.

- الأحزمة التى تعانق منطقة الوسط كالمشد يجب أن تكون مصنوعة من المطاط أو الساتان أو حتى من الجلد القاسى، لكى يتحمل انحناءات جسمك خلال النهار لأن أى قماش آخر سيتكسر وسيضيف إلى ثنايا خصرك.

- عندما تضعين حزاماً عريضاً على الوركين خففى من الأكسسوارات الضخمة فى يديك وعنقك لأن هذا الحزام هو الذى يجب أن يكون نقطة الارتكاز فى ملابسك.

- إن تقنية التضارب اللونى ضرورية لإضافة التأثير الدرامى على ملابسك وهذا يعنى أن بإمكانك ارتداء حزام عريض أسود اللون فوق فستان أحمر بقصة مستقيمة.

- عندما ترتدين أبيض وأسود أضيفى حزاماً أحمر اللون أو زهرياً لأو بنفسجى أو تركواز من أجل طلة مميزة.

- الحزام أسفل الصدر يجب أن يكون بسيطاً مميزاً وناعماً واختارى ألواناً تتماشى مع زيك حتى لو تناقضت معها.

يجب أن يتناسق طراز الحزام مع شكل جسمك:
قبل أن نبدأ يجب أن تستعدى لشراء بعض الأحزمة من المفضل أن تمتلكى واحداً أسود اللون وآخر بنى بالإضافة إلى الرمادى والملون.

كذلك اقتنى حزاماً عريضاً وآخر رفيعاً بالإضافة إلى حزام متوسط العرض، وهكذا سيصبح لديك الإمكانات الكاملة للبدء بعملية وضع الحزام وإضفاء الألق إلى ملابسك.

1) ابحثى فى خزانتك فبعض الكنزات أو القمصان مثلاً قد تبدو خارج الموضة لكن إذا ارتديتها مع حزام فوق "ليجنج" أو جينز فإنك ستجددينها ولن تحتاجى إلى زيادة عددها.

2) عندما تبحثين عن تجديد القميص القديم اربطى الحزام ذى الألوان المتناسقة مع القميص على وسطك أو مباشرة أسفل الصدر للحصول على مظهر جميل ومرتب.

3) إذا كانت مشكلتك فى منطقة البطن فإن استعمال حزام عريض على وسطك يجعلك تبدين أنحف ناحية المعدة ويكسبك شكل الساعة الرملية الأنثوية.

4) إذا كنت شديدة النحول تجنبى الحزام العريض لأنه سيبتلع قسمك العلوى وسيمنحك مظهراً غريباً، الجئى إلى الأحزمة الرفيعة التى ستضيف بعض التفاصيل إلى خصرك من دون أى تأثير سلبى.

5) يمكنك أن تجددى فى ملابس العمل المعتادة باستعمال حزام غريب الألوان والتصميم حيث أنه سيضفى حياة على زيك.

6) عندما تريدين توب عادية مع جينز وحذاء بكعب عال يمكنك وضع حزام معدنى عريض أو ملون كنوع من التغيير أو لزيادة التأثير الدرامى.

7) إذا أردت التخلص من مشكلة القسم العلوى المنتفخ كقطعة المافن ننصحك بعد شد الحزام كثيراً بل اتركيه واسعاً قليلاً إلا إذا كنت مرتديه توب طويلة بقصة منتفخة عند الأكتاف.

8) ارتداء الحزام عند الوركين يخفف من حجم المعدة وهذه الطريقة تنفع مع بلوزة أو مع فستان.

9) الحزام أسفل الصدر ينفع مع فستان على طراز التونيك أو بلوزة تونيك، لكن انتبهى فهذه الطريقة ستجعل صدرك كبير الحجم.

10) إذا كان قسمك العلوى قصيراً اعتمدى على حزام بلون زيك نفسه لأن لوناً مغايراً سيبدو وكأنك قطعت جسمك نصفين غير متوازنين.

لا تنسي هذه النصائح
- الحزام من لون قريب من لون الفستان سوف يكون خياراً موفقاً.

- إن شد هذا الحزام الجلدى فى أصغر منطقة من خصر سمنحك مظهر الساعة الرملية الأنثوية.

- الحزام الأحمر ينفع لتلوين الملابس الحيادية بكل أناقة، خاصة مع الفستان الأبيض.

- من الممكن التلاعب على التناقض اللونى باستعمال حزام أسود مع فستان أحمر بقصة مستقيمة.

- من المهم جداً وضع حزام يناسب فئتك العمرية وكذلك شكل جسمك.

- الحزام الجلدى الأصلى قد تبطل موضته ولكنها لن تلبث أن تعود إلا أن الحزام الرخيص الثمن يظل رخيصاً ويبدو رخيصاً، ولتفادى هذه المشكلة فإن الكثير من المتاجر تطرح أحزمة موسيمية أنيقة ورخيصة فى الوقت نفسه.