لأنه الرابح الأكبر فى المواسم القادمة .. كيف تنسقين بنطلون الموسم؟

موضة بنطلون هذا الموسم أقصر من العادي أطول من «الكابري»
موضة بنطلون هذا الموسم أقصر من العادي أطول من «الكابري»

لا شك أنك اشتريت بنطلونا لهذا الموسم، أو أنك ستشترينه، لأنك تعرفين أن موضة البنطلون ستكون حاضرة بقوة في المواسم القادمة ولن تستطيعي تجاهلها، والملاحظ أن التصميمات لم تعد تقتصر على القصات الضيقة أو المستقيمة أو «الشروال» ذي القصة المستوحاة من الثقافة العربية والعثمانية، بل ستشمل أيضا قصات واسعة جداً بأطوال تغطي الحذاء تماماً وتمسح الأرض، أو تعلو الكاحل ببضعة سنتيمترات، بينما يبقى لك الخيار في اختيار ما يروق لك منها وما يتماشى مع أسلوبك الخاص، وإن كان بعضها أسهل تنسيقاً من بعضها الآخر.


هذا البنطلون، مثلا، من ستيلا ماكارتني، من القصات الدارجة جداً هذا الموسم، وليس ببعيد أن تقعي تحت إغرائها، لكن قبل ذلك إليك ببعض الأفكار:

- هذا التصميم مريح عند الخصر ويتميز بطيات تناسب النحيفات واللواتي لا يعانين من الكرش البارز، كما أنه يميل إلى الاتساع، لكنه بطول أقصر من الطول الكلاسيكي، لهذا احرصي أن يعلو الكاحل ببضعة سنتيمترات حتى تُظهري تصميمه، وتبدي عصرية فيه، لا وكأنك تلبسين بنطلوناً قصيراً.

- المشكلة في هذا الطول أنه قد يزيد من قصر قامتك، لهذا البسيه مع كعب عالٍ حتى تحققي التوازن المطلوب.

- أما إذا كنت قصيرة، فانتبهي لأن هذا التصميم لا يناسبك كثيراً ويصعب التمويه فيه عن قصر قامتك مهما حاولت، لا سيما إذا كان واسعاً.

- العديد من هذه التصميمات تتميز بثنيات وطيات عند الخصر، وهي رائعة، لكن إذا كنت ممتلئة وتعانين من بروز بطنك أو انتفاخه فاستغني عنها بتصميم بسيط.

- حافظي على بساطة مظهرك باختيار قميص أو كنزة هادئة أو جاكيت هندسي مفصل.

- مهم أن تختاري بنطلونك بقماش جيد مثل الصوف الخفيف بألوان أيضاً كلاسيكية وهادئة مثل البني أو الرمادي أو أزرق نيلي.

- لإضفاء المزيد من الأناقة والقوة عليه، يفضل حمل حقيبة يد على شكل محفظة كبيرة «كلاتش» أو حقيبة بمسكة يد، وأن تتجنبي تلك التي توضع على الكتف.