وفاة الممثل الأمريكي باتريك سويزي بعد معركة مع السرطان

يعد باتريك سويزي رمز حيوية الشباب في ثمانينيات القرن الماضي
يعد باتريك سويزي رمز حيوية الشباب في ثمانينيات القرن الماضي

توفي الممثل الامريكي باتريك سويزي، رمز حيوية الشباب في عالم السينما في ثمانينيات القرن الماضي، عن 57 عاما، بعد معركة طويلة مع مرض السرطان، وفقا لما ذكرته المتحدثة باسمه انيت وولف في بيان أمس الاثنين 15-9-2009.


وقالت وولف إن "باتريك سويزي وافته المنية اليوم بسلام حيث كانت عائلته بجواره وذلك بعد مواجهة التحديات الناجمة عن مرضه على مدى الـ 20 شهرا الماضية".

وكان سويزي أعلن انه يصارع مرض سرطان البنكرياس في مارس 2008، قائلا انه من المحتمل أنه سيموت في غضون عامين، لكنه، رغم ذلك، واصل العمل في المسلسل التلفزيوني "الوحش".

ونال سويزي شهرة كبيرة عندما جسد دور مدرب الرقص في الفيلم الرومانسي "ديرتي دانسينغ " الذي انتج عام 1987 ولعب دور البطولة مع النجمة ديمي مور في فيلم "غوست" (الشبح) في عام 1990 ثم اختارته مجلة "بيبول" ليكون "الرجل الأكثر جاذبية".

وكان متزوجا من ليزا نيمي منذ عام 1975 وحتى وفاته، وكرس الكثير من وقته لتربية الخيول الأصيلة بمزرعته النائية في كاليفورنيا.

وتقدم زملاء سويزي من الوسط الفني بأخلص التعازي فور علمهم بنبأ وفاته.

وقالت النجمة جينيفر جري، التي شاركته بطولة فيلم "ديرتي دانسينج"إن" باتريك كان تركيبة فريدة وجميلة من الرجولة الفظة والبريق المذهل"، مضيفة: "لقد كان راع بقر حقيقي ذو قلب طيب بسبب وسامته وقوته".

أما الممثل الشاب آشتون كوتشر زوج النجمة اللامعة ديمي مور التي شاركت سويزي في فيلم "جوست" فقال على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الالكتروني "تويتر دوت كوم": "ارقد في سلام يا سويزي".

بينما قال مصمم الرقصات الشهير كيني أورتيجا إن سويزي "كان إنسانا عظيما كنت أعرف عنه أنه ابن وزوج وأخ وصديق ودود .. لقد فقد كوكبنا قلبا كبيرا".