معرضان بدبي للتجميل والمنتجعات الصحية

افتتح الأحد بدبي معرضا "بيوتي وورلد الشرق الأوسط" وهو أكبر معرض تجاري دولي لمنتجات التجميل والعطور بالمنطقة, و"المنتجعات الصحية- الشرق الأوسط" وهو المعرض التجاري الدولي لرواد العاملين في المنتجعات الصحية.
 
وافتتحت المعرضين اللذين يقامان على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات السيدة رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات الأعمال ورئيسة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات.
 
وحصلت رجاء القرق على لقب واحدة من "السيدات المميزات في الشرق الأوسط" من مجلة فوربس لما تتمتع به من مسيرة مهنية رائدة ولعملها على تشجيع السيدات العربيات في قطاع الأعمال.
 
وخلال أيام المعرض الثلاثة يتعرف الزوار على جديد المنتجات والخدمات والإلمام بالاتجاهات المستقبلية في صناعة الجمال والمنتجعات الصحية إضافة إلى تكوين ومواصلة العلاقات التجارية.
 
ويمثل معرض "ممشى الجمال أحد أهم فعاليات بيوتي وورلد الشرق الأوسط، وهو ملتقى أمهر مصففي الشعر المحترفين وفناني التجميل في العالم. ويؤدي هؤلاء عروضا مباشرة على المسرح بمشاركة عارضات أزياء.
 
وأوضحت أندريا ورنر مديرة معرض "بيوتي وورلد الشرق الأوسط" أن منطقة شبه الجزيرة العربية سجلت أكبر معدل إنفاق على العطور للفرد.


وتقدر القيمة السوقية لأفضل ماركات العطور بـ991 مليون درهم إماراتي (270 مليون دولار أميركي) في الإمارات العربية المتحدة وحدها، التي تأتي في المرتبة الرابعة في سوق الشرق الأوسط التي تبلغ قيمتها 3.67 مليارات درهم (مليار دولار أميركي).
 
ويشارك في المعرضين أكثر من 650 شركة من 50 دولة، تمثل أكثر من 1600 علامة تجارية.

 وستقدم شركات تصنيع مستحضرات التجميل خطوط منتجاتها من أدوات التجميل ومنتجات الرعاية الشخصية للمشترين الدوليين في المعرض التجاري الذي زاره أكثر من 14 ألف زائر محترف العام الماضي.
 
وقالت إيلين أوكنيل مديرة معرض المنتجعات الصحية في الشرق الأوسط إن هذه الصناعة تشهد توسعات هائلة حيث بلغت قيمة العائدات الإجمالية 2.3 مليار درهم (631 مليون دولار أميركي) على مستوى المنطقة العام الماضي.
 
 وتشير الأبحاث إلى أن الإمارات وحدها تساهم بأكثر من 42% من هذه العائدات وفقا لأوكنيل.
 
وتنظم على مدى الأيام الثلاثة ندوات وعروض يشارك فيها خبراء تجميل ومسؤولون حكوميون لمناقشة إجراءات الصحة والسلامة التي تحكم العمل في الصالونات والمنتجعات الصحية، كما تعقد محاضرات فنية عن الليزر وتمديدات الشعر والطرق العلاجية لجراحات التجميل وعلاج الضغط.