في سن الخمسين .. أنت في حاجة إلى ماكياج طبيعي وخفيف

فى سن الخمسين: بشرتك فى حاجة الى عناية خاصة وماكياج طبيعى بعيد  عن البهرجة والألوان الفاقعة
فى سن الخمسين: بشرتك فى حاجة الى عناية خاصة وماكياج طبيعى بعيد عن البهرجة والألوان الفاقعة

لا شك أن الماكياج الذي كان يناسبك وأنت في العشرينات ليس هو الذي كان يناسبك وأنت في الثلاثينات أو الأربعينات.


وفي الخمسينات أنت فعلا تحتاجين إلى عناية خاصة وإلى ماكياج طبيعي بعيد كل البعد عن البهرجة والألوان الفاقعة، والأهم من هذا إلى تجهيز بشرتك بشكل جيد حتى تبدو الإطلالة شابة ومتألقة، لأن التجاعيد تكون قد بدأت تحفر أخاديدها على وجهك مما يجعل أي زيادة ترتع فيها وتبرزها أكثر.

- أولا وقبل كل شيء، استعملي كريم ترطيب يحميك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ومن الجذور الحرة والتلوث. فهو سيجنبك البقع السوداء التي تبدو مثل الكلف أو نقاط سوداء، كما أنه سيحمي ما تبقى لديك من كولاجين مما يمنح بشرتك نعومة وليونة.

نقترح عليك من «إليميس» كريم «ماكسيموم مويستشر داي كريم» Maximum Moisture Day Cream الذي يغذي البشرة ويحميها، إلى جانب الواقي من الشمس Liquid Layer Sunblock SPF30 وهو خفيف ويمكن استعماله بدل كريم الترطيب.

- قبل استخدام كريم الأساس، استعملي خافي عيوب (كونسيلر) يفضل أن يكون بتركيبة خفيفة حتى لا يتجمع حول الجفون أو بداخل التجاعيد.

ضعي قليلا تحت العينين وامزجيه بواسطة فرشاة خاصة لهذه الغاية. يمكنك إضافة كريم ترطيب أو كريم أساس سائل إليه لمزجه جيدا. بعد ذلك ضعي قليلا حول الأنف وفوق أي شوائب أخرى.

- اختاري كريم أساس مناسب لنوع بشرتك، فهذا لا يقل أهمية عن درجة اللون. إذا كانت بشرتك جافة، فأنت تحتاجين إلى كريم مرطب مثل «سوبر ريستوريتيف فاونديشن ترو ليفت»Super Restorative Foundation True Lift من شركة «كلارنس».

فهو لا يخفي علامات تقدم السن فقط، ويعطيك لونا نضرا، بل يعمل أيضاً على تعزيز البشرة من خلال أثر «الشد» الطبيعي الذي يدعم ملامح الوجه بطريقة لطيفة دون أن يكون طبقة واضحة ومصطنعة.

- اختاري الدرجة المناسبة حتى يبدو مظهرك طبيعيا وليس متكلفا، وكأنك تلبسين قناعا. هذه الدرجة يجب أن تكون قريبة من لون بشرتك وان لا تكون كثيفة.

- وأخيرا وليس آخرا، رشي قليلا من البودرة السائبة على مجموع البشرة بحركات خفيفة وسريعة حتى تتخلصي من أي لمعة.

- بعد هذا التحضير، أصبح وجهك مثل الكنفس جاهزا لوضع ماكياج خفيف لا تحتاجين فيه سوى لأحمر خدود بلون المشمش أو الخوخ، وملمع شفاه وخط خفيف من ظل جفون غامق حول العينين عوض الكحل وطبقة من الماسكارا لتبدين شابة في الثلاثين.