وينسلت ودي كابريو يتبرعان لآخر ناجية من "تايتانك" وتبلغ 97 عامًا

و قد حقق فيلم  "تايتانك" عام 1997 أكثر  من 1.8 مليار دولار عند عرضه وحصد 11 جائزة أوسكار
و قد حقق فيلم "تايتانك" عام 1997 أكثر من 1.8 مليار دولار عند عرضه وحصد 11 جائزة أوسكار

تبرع نجما فيلم "تايتانك" ليوناردو دي كابريو والممثلة كيت وينسلت ومخرج الفيلم جيمس كاميرون بثلاثين ألف دولار لدعم آخر ناجية من السفينة تايتانك في آخر سنوات حياتها.


ولجأت الناجية ميلفينا دين -97 عامًا- مرارًا إلى بيع توقيعاتها في دفاتر المعجبين لدفع فواتير دار المسنين الذي تقيم فيه في مدينة ساوثامبتون الإنجليزية التي بدأت منها تايتانك رحلتها المصيرية عام 1912.

كانت دين تبلغ من العمر تسعة أسابيع فقط، عندما سافرت عائلتها على متن تايتانك على أمل بدء حياةٍ جديدةٍ في الولايات المتحدة.

كان والدها أحد 1517 شخصًا قتلوا بعد اصطدام السفينة بالجبل الجليدي في المحيط الأطلسي.

وقال "كين صنشاين" المتحدث باسم دي كابيرو إنه ووينسلت وكاميرون أعلنوا تبرعهم المشترك بثلاثين ألف دولار بعدما تحداهم المؤلف والمصور الايرلندي دون مولان علانيةً أن يتبرعوا بمثل ما تبرع هو به.

وأطلق مولان، الذي صور دين من أجل إقامة معرض مناشدته الشهر الماضي عبر صحيفة الإندبندنت، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وحقق الفيلم الدرامي "تايتانك" عام 1997 لأكثر من 1.8 مليار دولار عند عرضه في أنحاء العالم، وحصد 11 جائزة أوسكار، بما فيها أوسكار أحسن فيلم.

كانت وينسلت ودي كابريو التقيا من جديدٍ في الفيلم الأمريكي "الطريق الثوري"، وذلك بعد 11 عامًا من إطلاق تايتانك، الذي تصدر عرش أعلى إيرادات السينما الأمريكية على مدار العديد من الأعوام.

وعلقت وينسلت على تعاونها مع دي كابريو مرةً أخرى بقولها "لم أكن أعرف كم تبقى من الكيمياء بيننا منذ تايتانك"، ولكنها أكدت أن نتيجة المشاهد الغرامية بينهما في الفيلم الجديد كانت "إيجابية للغاية".