Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

الاضطراب في العادات الغذائية لدي الأطفال يبدأ في سن الخامسة

تاريخ النشر:12-09-2018 / 12:00 PM

الاضطراب في العادات الغذائية لدي الأطفال يبدأ في سن الخامسة
الأطفال يرغبون في أن يكونوا نحيفين، ولكنهم لا يعرفون أنهم يعانون من سوء التغذية ويجوّعون أنفسهم حتى الموت

حذر باحث أسترالي من أن الاضطراب في العادات الغذائية قد يبدأ في سن الخامسة وقد تكون له مضاعفات صحية كثيرة في ما بعد.

وقال الدكتور سولاين مادين لوكالة الأنباء الاسترالية (أي أي بي) إن عددًا كبيرًا من الأطفال أدخلوا إلى مستشفى الأطفال في وست ميد في سيدني خلال الـ 12 شهرًا الماضية بسبب معاناتهم من العوارض الأولية لسوء التغذية الشديد أو ما يعرف باسم EOED .

وأعرب مادين عن دهشته لكون هذه الحالة تصيب الآن البنات والصبيان بدءًا من سن الخامسة وحتى الـ12 من العمر، مضيفًا "لدينا الآن 8 أطفال في المستشفى وهناك 8 آخرون ينتظرون دورهم من أجل إدخالهم إليها بسبب ذلك".

وقال إن عدد الأسرة التي تمّ حجزها لاستقبال هؤلاء الأطفال زاد بنسبة 50% ، لافتاً إلى "أننا لم نر زيادة كهذه في عدد الأسرة لإدخال المراهقين الأكبر عمراً الذين يعانون من الاضطرابات الغذائية".

ورأى مادين أن مشكلة هؤلاء الأطفال لا تكمن في أنه لا تعجبهم الأطعمة التي أمامهم، بل يرغبون في أن يكونوا نحيفين، مضيفًا "أنهم يقولون لك ببساطة أنهم بدناء ويريدون أن يكونوا نحيفين ولكنهم لا يعرفون أنهم يعانون من سوء التغذية ويجوّعون أنفسهم حتى الموت".

وتابع أن الآباء الذين يأتون إلينا يشعرون بالخوف الشديد على أطفالهم ويقدّرون الجهد الذي يبذله الاطباء من أجل مساعدة هؤلاء على النمو بشكل طبيعي.