أطعمة ابتعدي عنها لتجنب العطش في الصيف ورمضان .. تعرفي عليها

مع زيادة درجة الحرارة، ووجود الشمس شديدة السطوع، يعلن بذلك فصل الصيف عن قدومه، لذلك عليك مراعاة اختيار أطعمة ذات فائدة عالية كالبروتين والفواكه والخضروات، وتجنب بعض الأطعمة التى بدورها يمكن أن تؤثر سلبا على صحتك خلال فترة الحر الشديد.


وفيما يلي سنعرض لكِ أطعمة عليك تجنب الإكثار من تناولها خلال فصل الصيف ورمضان، منعا لتعرضك إلى العطش.

الحلويات:
يعشق الكثيرون تناول الحلويات والأطعمة التى تحتوي على السكر طوال العام، ولكن عليك أن تحذر من تناولها خلال فترة الحر الشديد، لأنها تجعلك تشعر بالعطش والجوع، كما أنها تؤثر سلبا على مناعتك، وتعمل على زيادة وزنك.

 المقليات:
تعتبر الأطعمة المقلية من الأطعمة غير المفيدة لصحتك، حيث يشير خبراء التغذية إلى أنها تؤدى إلى زيادة فى الوزن، وفى فصل الصيف يمكن أن تؤثر سلبا عليك حيث تجعلك تشعر بالعطش طوال نهار اليوم.

مشروبات الكافيين:
تعتبر المشروبات التى تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، مثل الشاي والقهوة، بالإضافة إلى المشروبات الغازية، غير مناسبة خلال فصل الصيف، وذلك لأنها تعمل كمنبهات فى الجسم، فتسبب الأرق، وتؤدي إلى العطش.

الأطعمة المالحة:
عليك تجنب الأطعمة المالحة بكافة أنواعها، مثل اللب، والفول السوداني، والمعجنات المالحة، فهى تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، التى بدورها تؤثر سلبا على جسمك خلال فصل الصيف.

الأسماك:
على الرغم من أنها ذات فائدة كبيرة لجسم الانسان، لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، لكنها تعد من الأطعمة الواجب عدم الإكثار منها خلال فترة الحر الشديد، حيث تجعل الجسم فى حالة مستمرة من العطش، وإذا أحببت تناولها ستحتاج لشرب الكثير من الماء لكى تشعر بالتوازن فى جسمك.