في ظل كورونا .. كيف تمارس الرياضة في المنزل؟

في كورونا .. كيف تمارس الرياضة في المنزل؟
في كورونا .. كيف تمارس الرياضة في المنزل؟

في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمقاومة وباء  فيروس كورونا والتي كان من ضمنها إغلاق النوادي والصالات الرياضية أصبحت   ممارسة الرياضة في المنزل بديلاً لا غني عنه في حياتنا اليومية، ولكن هل يمكننا ممارسة الرياضة في المنزل بشكل صحيح كما نمارسها في الجيم أو الصالة الرياضية ؟


وعلق كابتن أحمد محمد، خبير اللياقة البدنية، أنه يجب أن تكون طريقة ممارسة الرياضة بشكل صحيحة، ولهذا يجب القيام بتهيئة الجسم قبل القيام بالتمارين الرياضية، والعمل على تليين عضلات الجسم للقيام بمجهود بدنى، وذلك لحماية العضلات من حدوث التشنج العضلي أو الشد أو التمزق عند القيام بالتمرين الرياضي بشكل مفاجئ.

وتابع "محمد" في منشور له عبر صفحته الرسمية، أنه عند ممارسة التمارين الرياضية في المنزل يجب القيام بها بالتدريج، لمنع حدوث إصابة بالإرهاق، والتعب قبل ممارسة التمرين الرئيسي.

وأفاد "محمد"، أنه يفضل أن يسبق أداء التمارين الرئيسي القيام بأداء تمارين بسيطة لمدة 10 دقائق، بالإضافة إلى أنه يجب الاهتمام بالنظام الغذائي مهم لتقوية جهاز المناعة عن طريق احتواء وجباتنا على الخضروات.

وتابع "محمد"، ان اهم الأطعمة الغذائية التي تقوي جهاز المناعة فلفل الألوان والجرجير والمشروبات الحمضية، مثل: البرتقال والليمون وتناول السبانخ والبصل والثوم، وذلك لأن مصدر الطاقة الأساسي للجسم هو الغذاء، ويجب أن يتم تناول الطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بحوالي ساعتين. 

من جانبه أضاف، أنه يجب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل مشتقات الحليب، والفواكه، ويجب ان يبتعد الإنسان الذي يمارس الرياضة عن الأطعمة التي بها نسبة عالية من الدهون، والتي لا يتم هضمها بشكل سريع أثناء ممارسة الرياضة.

وأكمل "محمد"، أنه يجب بعد ممارسة الرياضة بحوالي نصف ساعة يفضل تناول وجبة خفيفة، وتناول المشروبات الساخنة فقط لتعويض ما تم فقده أثناء النشاط البدني.

واختتم خبير اللياقة البدنية حديثه، أنه يفضل أن يكون مكان التمرين ليس درجة حرارته منخفضة لتجنب حدوث الأمراض، كذلك بعيد عن أي عوائق مثل الأثاث، وغيرها لتجنب حدوث الإصابات أو عرقلة التمرين.