زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي بهذه الأكلات .. تعرفي عليها

هرمون التستوستيرون هو هرمون جنسي، والمستويات المنخفضة من هذا الهرمون هي واحدة من الأسباب الشائعة لضعف الانتصاب والتى تؤثرعلى صحة الرجل.

انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون يؤدي إلى انخفاض كتلة العظام وانخفاض الرغبة الجنسية، ويمكن أن يضعف أيضًا صحة العظام والعضلات ويخفض مستويات الطاقة.

من الشائع أن تسقط مستويات هذا الهرمون مع تقدم الرجل في العمر، ولكن في بعض الأحيان قد يكون ذلك بسبب عوامل أخرى مثل نمط الحياة غير الصحي وعادات النظام الغذائي وكذلك بعض الظروف الصحية الأساسية.

إذا كنتَ تعاني من هذا الشرط فهناك أخبار جيدة لك، يمكنك تحفيز إنتاج هرمون تستوستيرون عن طريق دمج بعض العلاجات الطبيعية في حياتك، نحن هنا نقول لك كيفية القيام بذلك:
1- الرمان:
ابدأ بتناول هذه الفاكهة اللؤلؤية الوردية يوميا، يمكنك أيضًا ضغطه والحصول على العصير منه حيث إنه يمنع إنتاج الكورتيزول وهو الهرمون المسئول عن  التوتر ويحفز إنتاج هرمون التستوستيرون.
 
2- الأسماك:
الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة والماكريل هي مصدر غني لفيتامين (د) وأحماض أوميغا3 الدهنية ويعزز إنتاج هرمون التستوستيرون.


3- البروتين:
ضع الكثير من الدجاج والسمك والبيض في نظامك الغذائي، ويمكن للنباتيين التركيز على المكسرات والبذور. تحتاج البروتين للحصول على مستوى صحي من هرمون التستوستيرون.

4- تناول الجوز:
تناول حفنة أو حفنتين من الجوز والبندق واللوز يوميا يعد من أسهل الطرق لزيادة هرمون التستوستيرون، كما يمكنك أن  تجرب الكاجو والفول السوداني وغيرها من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة.

في الواقع مستوى التستوستيرون لدى الرجال الذين يتناولون هذه المكسرات أعلى كثيراً من أولئك الذين لا يأكلونها.

5- الملفوف:
من الخضروات الخضراء الورقية مثل السبانخ والتى هى مفيدة جداً لإنتاج التستوستيرون؛ فهي تحتوي على مادة كيميائية نباتية لها تأثير مضاعف على زيادة هرمونات الذكورة.
 
6- الثوم:
يحتوي الثوم على مادة كيمائية تقلل من هرمون الكورتيزول الذي يتنافس مع هرمون التستوستيرون ويقلل من عمله وينصح بتناول الثوم غير المطبوخ للحصول على فائدة أكبر.
 
7- الشوفان:
يزيد الشوفان والمكملات التي تحتويه من المادة الفعالة التي تعزز من إنتاج هرمون التستوستيرون وجعله حرا غير مرتبط بمواد أخرى مما يسمح للجسم بالاستفادة منه بشكل أكبر.

8- الشمندر:
يمتلك تأثيراً مماثلاً لأدوية الضعف الجنسي وذلك لاحتوائه على عنصر البورون اللازم لإنتاج هرمون التستوستيرون.

9- البصل:
إنه مصدر غني بالفلافونيدات وهذا سوف يحفز جسمك لإنتاج المزيد من هرمون التستوستيرون.