سؤال ع الماشي: هل يمكن للذهب أن يساعد بشرتك حقا؟

عناية بالبشرة
عناية بالبشرة

أحد اعترافات المهتمين بمنتجات العناية بالبشرة هي أنهم يقومون بشراء بعض المنتجات فقط لأنها تحتوي على مكونات فاخرة، وأحد هذه المنتجات هي ماسكات الذهب أو المنتجات التي تحتوي على الذهب عموما، الأمر حقا يبعث على الرضا عن معرفة أن هناك ذهب فعلي في منتجات العناية ببشرتنا مما يجعلنا نشعر أكثر بفخامة على الفور، ولكن هل إضافة الذهب لهذه المنتجات فقط ليعزز هذا الشعور أم أن له فائدة فعلية لبشرتنا؟


الفائدة من منتجات الذهب حقيقية بالفعل، وهنا نقدم لك فائدة الذهب في منتجات العناية بالبشرة:
1- يعزز إشراقة البشرة:

للذهب خصائص ساطعة تجعل البشرة تبدو مشرقة، والسبب في ذلك هو أن جزيئات الذهب يمكن أن تعكس الضوء وبالتالي تجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا.

2- يمكن أن يساعد في منع فقدان الكولاجين والإيلاستين:
مع تقدمنا في العمر يميل إنتاج الكولاجين والإيلاستين إلى التباطؤ، وبالنسبة للبعض قد يكون هذا أمرا مثيرا للقلق لأنه قد يؤدي إلى ظهور علامات أكثر شيوعا للشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من الذهب والتي تعرف بأنها تساعد في مكافحة العلامات الواضحة لفقدان الكولاجين والإيلاستين على سطح الجلد.

الذهب الغروي في الواقع يتم حقنه أحيانا من قبل الأطباء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والتفكير هو أن نفس الخصائص يمكن أن تساعد أيضا في فقدان الكولاجين والإيلاستين ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم فوائد الذهب على الكولاجين والإيلاستين بشكل ملموس.

3- يحمي البشرة من الجذور الحرة:
لقد ثبت أن جزيئات الذهب لها خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يمكن أن تكون مفيدة لحماية سطح الجلد من التلف الناجم عن الجذور الحرة، تذكري أن الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة للغاية يمكن أن تتشكل عن طريق العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والدخان والتلوث وتؤدي إلى علامات الشيخوخة المبكرة.

ما هي الأنواع المختلفة من الذهب المستخدمة في العناية بالبشرة؟
يوجد نوعان رئيسيان من الذهب يشيع استخدامهما في العناية بالبشرة، الذهب الغروي أحدها وهو في الأساس جزيئات صغيرة من الذهب معلقة بتركيبة سائلة.

يشار إليه أحيانا أيضا باسم الذهب النانوي وهو عبارة عن الذهب الغروي مقسم إلى جزيئات صغيرة جدا من خلال تقنية النانو.

النوع الآخر هو الذهب من عيار 24 وهو أنقى أنواع الذهب المتاحة، على عكس الذهب من عيار 10 و 14 و 18 وكلها مصنوعة من سبيكة الذهب والمعادن الأخرى، أما الذهب عيار 24 فهو مصنوع من الذهب الخالص 100 %، ولا يوجد الكثير من الدراسات حول الاستخدام الجلدي للذهب حتى الآن، ولكن الدراسات التي تم إجراؤها تدعم العديد من الادعاءات المتعلقة بفوائد الذهب على جلدك.