5 طرق لتخفيف آلام الجيوب الأنفية دون أدوية

5 طرق لتخفيف آلام الجيوب الأنفية دون أدوية
5 طرق لتخفيف آلام الجيوب الأنفية دون أدوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من  الطقس غدًا، الخميس وبعد غد، الجمعة، وحتى يوم السبت، حيث تشتد الرياح والعاصفة الترابية مع سقوط الأمطار بغزارة، وهو الأمر الذي دفع مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بتعطيل الدراسة غدًا، وكذلك احتسابه إجازة في المصالح الحكومية . 


أصحاب الجيوب الأنفية هم الأكثر تضررًا من العاصفة الترابية التي تسبب التهاب الجيوب الأنفية والشعور باحتقان وحرقة في الأنف والأذنين. 

يمكنك الاستعداد لمواجهة العاصفة الترابية ببعض الطرق البسيطة في المنزل لتخفيف آلام الجيوب الأنفية بحسب نصائح موقع symptoms :
1- الماء الدافئ مع الملح، أضف نصف ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ، وقم باستنشاقها وإدخالها إلى الأنف لتطهيرها، كما يعمل على تخفيف تورم الجيوب الأنفية 

2- استخدم منشفة نظيفة وبللها بماء دافئ وضعها على منطقة الأنف واضغط عليها لتهدئة الجيوب الأنفية.

3- استنشاق بخار الماء يساعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية، من خلال تسخين الماء وتوجيه الأنف ناحية البخار واستنشاقه لمدة دقائق.

4- احرص على ترطيب الجسم بشكل مستمر عن طريق تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية لأنها تجعل الأغشية المخاطية في الجيوب الأنفية رطبة وتقلل من احتقانها.

5- استخدم بعض الزيوت العطرية لتخفيف آلام الجيوب الأنفية، قم بإضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضله إلى الماء الساخن وقم باستنشاقه.