عادة غذائية تحميك من الوفاة المبكرة .. تعرفي عليها

عادة غذائية تحميك من الوفاة المبكرة .. تعرفي عليها
عادة غذائية تحميك من الوفاة المبكرة .. تعرفي عليها

كشفت دراسة علمية حديثة أن استبدال تناول كميات صغيرة من اللحوم بالبدائل النباتية، يمكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى النصف، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة Daily mail البريطانية . 


وقام الباحثون  في جامعة هارفارد بتحليل النظم الغذائية لـ 37000 من البالغين ، ووجد الباحثون أن البروتين الذي يحصل عليه الأشخاص من النظام النباتي، يمكن أن يساعد الناس على العيش لفترة أطول. 

وأكدت نتائج الدراسة أن استبدال 5 في المائة من السعرات الحرارية الإجمالية للحوم يوميًا ، وحوالي 100 سعرة حرارية وفقًا للإرشادات الغذائية ، كان مرتبطًا بنسبة 50 في المائة تقريبًا من خطر الوفاة. 

وقال الفريق إن مصادر البروتين التي لا تأتي من الحيوانات ، بما في ذلك المكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة ، تحتوي على مواد مغذية ومعادن تعزز الصحة.

وأظهرت النتائج الأولية أن أولئك الذين تناولوا معظم البروتين النباتي كانوا أقل عرضة بنسبة 27 في المائة للموت لأي سبب ، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا أقل كمية من البروتين النباتي، وكانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 29 في المائة بسبب أمراض القلب التاجية، وهي سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.