إليكِ بعض النصائح للحصول على جمال أخاذ

عناية بالبشره
عناية بالبشره

تزدهر صناعة العناية بالبشرة كل يوم ونحن نرى العديد من المنتجات في السوق التي تعد بالوفاء بجميع احتياجات جمالك، وعلى الرغم من وجود العديد من علاجات التجميل اليوم من الجيد أن يكون لديك روتين تجميل مناسب. يمكنك اختيار اتباع أسلوب يناسب نمط حياتك ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه له، ولكن لكي يكون أي شيء فعالًا من المهم للغاية الحفاظ على النظافة، سيقطع هذا شوطًا طويلًا في منحك بشرة متوهجة وشعراً لامعاً وأظافرَ صحية.


تعتبر النظافة الشخصية الصحيحة أمرًا لا بد منه ويجب عليك متابعته بالإضافة إلى أي روتين جمال قد تختارين اتباعه، وبدون ذلك كل ما تبذلينه من جهود قد تذهب سدى.

إليكِ الأشياء البسيطة والفعالة للحفاظ على روتين جمالك بشكل فعال وتعزيز الصحة العامة:
1- قومي بترطيب وجهك بعد غسله يوميًا:
بعد أن تغسلي وجهك لا تنسي تطبيق المرطب لمنع الانهيار والتهيج، قد يؤدي غسل وجهك إلى الشعور بالجفاف وتعرضه للتهيج خاصة خلال فصل الشتاء، وهناك العديد من أنواع المرطبات المتوفرة حسب نوع بشرتك.. لا تخافي من تجربة بعضها حتى تجدي واحداً مناسباً لبشرتك.

2- لا تضعي عصير الليمون أو معجون الأسنان على وجهك:
لقد سمعنا جميعًا علاجات متعددة للبثور والبقع، إذا كان أي من هذه العلاجات يشمل وضع عصير الليمون أو معجون الأسنان على وجهك  فلا تفعلي ذلك. في حين أن عصير الليمون شديد الحموضة ويمكن أن يسبب احمراراً وتهيجاً فإن معجون الأسنان يحتوي على مكونات تبييض يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك مثل عصير الليمون.

اختاري علاجًا موضعيًا أو زيتًا أساسيًا للتخلص من البثور بدلاً من ذلك.

3- اغسلي فرش الماكياج كل أسبوع:
معظمنا ربما لا يفعلون هذا، ولكنه أمر مهم جدا عندما يتعلق الأمر بصحتك وجمالك، ليس فقط تراكم أوساخ فرش الماكياج يضر ببشرتك، لكن الماكياج المتبقي على الفرش يمكن أن يسبب تطبيقًا غير متساوٍ للمكياج على بشرتك.

4- تطبيق واقٍ من الشمس:
لا يتم تخصيص واقي الشمس فقط لأيام الشاطئ، ولكن يجب تطبيقه كل يوم حتى لو كنت في الداخل. واقي الشمس يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ومكافحة ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، في حين أن معظم منتجات الماكياج تأتي مع واقٍ من الشمس فيها، ولكن ابحثي أيضاً عن المرطبات مع واقٍ من الشمس كذلك لتوفير الحماية الكاملة لجسمك من أشعة الشمس.

5- شرب الكثير من الماء:
الماء مهم للحفاظ على بشرتك رطبة والحفاظ على الصحة العامة للخلية، إن الحفاظ على رطوبة بشرتك لن يؤدي إلا إلى تحسين نسيج بشرتك والحفاظ عليه مرطبًا للصحة المثالية، بالإضافة إلى ذلك تجنبي شرب المشروبات السكرية التي ليست فقط غير صحية بالنسبة لك، ولكن يمكن أن تسبب أيضًا حب الشباب والتهاب الجلد.