الجرعات السحرية لتحويل شعرك الرمادي إلى أسود

تحويل لون الشعر من الرمادى إلى الأسود
تحويل لون الشعر من الرمادى إلى الأسود

الشعر الرمادي هو علامة واضحة للشيخوخة، لكن الشيب المبكر يمكن أن يمنحك كوابيسَ إلى جانب التأثير على مظهرك، في بعض الأحيان يمكن أن يقلل من ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك.


ترتبط أوجه القصور الغذائية مثل نقص فيتامين ب 12 ونقص الحديد الحاد وفقدان البروتين المزمن ونقص النحاس بشيب الشعر المبكر؛ لذلك يجب أن تأكلي بشكل صحيح لمنع الأقفال الخاصة بك من التحول إلى اللون الرمادي.

قومي بتضمين الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة والزبادي في نظامك الغذائي، هذا النظام الغذائي لن يؤدي فقط إلى شعر طويل لامع ولكن سيجعل بشرتك ناعمة وطرية.

بقدر ما تتخلصين من خيوطك الرمادية تكمن الحلول في مطبخك؛ فهناك العديد من المنتجات التجارية لتحويل شعرك الرمادي إلى أسود، ولكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة؛

لذلك دعينا نفعل ذلك بشكل طبيعي مع هذه العلاجات المنزلية:
1- زيت اللوز وعصير الليمون:

لهذا تحتاجين إلى خلط زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2 : 3، واستخدام هذه الجرعة والتدليك جيدا في فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بشامبو متوسط.

يحتوي زيت اللوز على فيتامين (هـ) الذي يغذي الجذور ويمنع الشيب المبكر، أما عصير الليمون يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي.

2- مزيج الحناء والقهوة:
ضعي كوبين أو ثلاثة أكواب من الماء في الغليان وأضيفي مسحوق القهوة فيه عندما يبرد، استخدمي المحلول لصنع عجينة بمسحوق الحنة مع الحفاظ على لصق المعجون لبضع ساعات. عندما تكونين جاهزة أضيفي ملعقة كبيرة من أي زيت من اختيارك وطبّقي بسخاء على الشعر بالكامل، اتركيه لمدة ساعة واغسليه بشامبو خفيف.

الحناء هي مكيف طبيعي وملون كما أن إضافة القهوة يعطي نتائج أفضل.

3- الشطف بالشاي الأسود:
في كوب من الماء أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح مع غلي هذا الخليط لبضع دقائق واتركيه يبرد. ضعيه بسخاء على الشعر المغسول حديثًا، وعندما يتم ذلك بانتظام فإنه سوف يغمق خيوطك الرمادية.

لن يساعد شطف الشاي الأسود في التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي فحسب بل سيجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا.

4- أوراق الكاري مع جرعة الزيت:
خذي بعض أوراق الكاري واغليها مع كوب من الزيت حتى يصبح لونها أسود، دلكي هذه الجرعة في شعرك واتركيها بين عشية وضحاها مع القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

أوراق الكاري غنية بفيتامين ب التي يمكن أن تساعد في استعادة الميلامين في بصيلات الشعر ومنع المزيد من الشيب.