Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية وتحميها من حب الشباب .. تعرفى عليها

تاريخ النشر:24-02-2020 / 10:30 AM

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية وتحميها من حب الشباب .. تعرفى عليها
عناية بالبشرة

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تهيجًا واحتفاظاً بالشوائب، لذلك تتعرض للمزيد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وظهور البقع والرؤوس السوداء، والخطوط الدهنية، وغيرها من المشاكل التي تحتاج لعلاجات التجميل التي قد تسبب أضرار للبشرة لاحتواء بعضها على مواد كيميائية، لذلك قدم موقع "bellatory"، وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والتى تصنع من مواد طبيعية متوفرة في المنزل لعمل أقنعة للوجه.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية
تعتمد وصفات البشرة الدهنية على إزالة الشوائب من البشرة وتنقيتها من كل ما يمكن أن يسبب تراكم الميكروبات والجراثيم ويتحول في وقتٍ لاحق إلى بثور أو يسد مسام البشرة. كما تهدف غالبية الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية إلى التنظيف العميق للبشرة وتقليل إفراز البشرة للزيوت.

قناع دقيق وكركم وليمون للبشرة الدهنية
المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الدقيق.

خمس قطرات من عصير الليمون.

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

2-3 ملاعق كبيرة من الحليب.

الماء حسب الحاجة.

خطوات التحضير:
ينصح بخلط المكونات السابق ذكرها، ووضعها على  الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا القناع فى إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب، مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها، لذلك ينصح بعمل هذا القناع بانتظام .

قناع الحليب و الليمون للبشرة الدهنية
يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب، ولكن هذه فكرة خاطئة. ولمنح البشرة الدهنية ما تحتاجه من ترطيب ينصح بعمل وصفة من الحليب خالى الدسم مع إضافة بضع قطرات من الليمون، لعمل قناع يترك على الوجه لبضع دقائق، ليمنح البشرة لمسة ناعمة، ويساعد على التخلص من الشوائب والحصول على بشرة خالية من الشوائب ومشرقة ورطبة.

قناع ماء الورد و الجليسرين مع الليمون للبشرة الدهنية
ينصح بعمل مزيج متساوى من ماء الورد والجليسرين مع إضافة عصير الليمون ووضعه على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتخزين ما تبقى من هذه الوصفة في الثلاجة، وتكرار عمل القناع بشكل يومى للعناية بالبشرة الدهنية. ويعتبر هذا القناع هام لهذا النوع من البشرة لاحتواء الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تساعد على جعل البشرة جافة، كما يعمل ماء الورد على تطهير البشرة وتنظيفها، ويساعد هذا القناع على علاج حب الشباب والبثور، لذلك ينصح بعمل القناع بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

قناع الوجه بالفواكه للبشرة الدهنية
يعتبر الليمون والبرتقال مع إضافة الطماطم والجريب فروت والبابايا من الأطعمة المفيدة للبشرة الدهنية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C ، كما تساعد على تشديد مسام الوجه وتقليل إفراز الزيت وتنظيف البشرة الدهنية، لذلك ينصح بعمل القناع بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية والحصول على بشرة خالية من الشوائب.

قناع الطماطم للبشرة الدهنية
يساعد قناع الطماطم على إذابة الزيوت الزائدة بالوجه، بالإضافة إلى تقليص حجم المسام الكبيرة، كما تحتوى الطماطم على عناصر غذائية تحتاجها البشرة، لذلك ينصح بهرس الطماطم ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، مع وضع القناع لمدة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، مع تقليل ظهور الشوائب وندبات حب الشباب، لذلك ينصح بالانتظام في وضع القناع للحصول على نتائج إيجابية، في أقرب وقت.

قناع الليمون للبشرة الدهنية
يسبب الليمون تهيجًا للجلد، ولكنه في الوقت نفسه مناسب جدًا للوقاية من مشاكل البشرة الدهنية، مثل الطماطم والبابايا، كما يعتبر الليمون غني بفيتامين سي، الذى يساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من جميع مشاكل البشرة الدهنية منها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى التخلص من الرؤوس البيضاء، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة، خالية من الشوائب، لذلك بالانتظام في عمل قناع الليمون لتنظيف البشرة الدهنية وتقليل الزيوت.