Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

بدائل ممتعة في نظامك الغذائي والتمارين

تاريخ النشر:20-02-2020 / 03:02 PM

بدائل ممتعة في نظامك الغذائي والتمارين

إذا كنت قد سئمت من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتناول السلطة يمكنك إلقاء نظرة على هذه البدائل الصحية التي يمكنك تجربتها للحصول على بعض المرح في النظام الصحي بدلا من الإجراءات المعتادة في روتينك المعتاد.

1- الموسيقى:
يعد الاستماع إلى الموسيقى هواية شائعة لدى العديد من الأشخاص، وقد وجدت الأبحاث أن هذا النشاط يجلب مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية. الاستماع إلى الموسيقى يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويجعلك تشعر بتحسن، ومن المفترض أن يؤدي الاستماع إلى الموسيقى أيضا إلى تحسين ترقق الألم وتحسين الصحة العقلية كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى التعافي بشكل أسرع من العمليات.

50 دقيقة من رفع مستوى الموسيقى خفضت مستويات الإجهاد وزادت مستويات الأجسام المضادة في الجسم، يمكن أن تؤدي إضافة الموسيقى إلى التمرين إلى تحسين قدرتك على التحمل بنسبة 15 في المائة.

2- الفيشار:
إذا كنت تشعر بالملل من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات عليك تناول بعض الفشار فهو بديل لنظام غذائي رائع مع العديد من الفوائد الصحية، الفيشار هو الوجبة الخفيفة الوحيدة التي تحتوي على 100 في المائة من الحبوب الكاملة غير المجهزة، والوجبة الخفيفة تحتوي على ما يقرب من ضعف كمية مادة البوليفينول المضادة للأكسدة لكل وجبة كخضروات وفواكه.

هذه المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تحمي من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

يحتوي الفيشار أيضا على الكثير من الألياف مما يحسن عملية الهضم ويساعدك على الشعور بالشبع و فيتامينات ب منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول، ويعتبر الفيشار خيارا رائعا لتناوله كوجبة خفيفة.

3- الشمس:
قد يكون الحفاظ على نظام غذائي صحي مكلفاً في بعض الأحيان، ولكن إحدى الطرق التي يمكنك بها الحصول على جرعتك اليومية من فيتامين د مجانا هي قضاء بعض الوقت في الخارج تحت أشعة الشمس. تنتج أجسامنا فيتامين د عندما نتعرض لأشعة الشمس ولهذا السبب يشار إليه غالبا باسم فيتامين أشعة الشمس.

يمكن أن يسبب نقص فيتامين د بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأمراض العقلية وأمراض العظام مثل هشاشة العظام، يوصي الخبراء بقضاء 10 دقائق في ضوء الشمس كل يوم دون وضع واقي الشمس، ولكن تأكدي من اتخاذ الاحتياطات الصحيحة إذا كنت ستتعرضين لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت.

4- الضحك:
ليس من الضروري أن تكون الحياة الصحية مملة دائما فقد تبين أن الضحك يمكن أن يمنحك بالفعل بعض الفوائد الصحية المتماثلة للتمرين، والنوبات المتكررة من الضحك المميت لها آثار صحية مماثلة لممارسة التمارين الرياضية المعتدلة من خفض ضغط الدم والكوليسترول السيئ وتحسين نظام المناعة لديك وتحسين حالتك المزاجية.

الضحك بانتظام أيضا يمكن أن يكون مفيدا لصحة قلبك مثل التمرين، 15 دقيقة يوميا من الضحك تساعد الأوعية الدموية في أن تصبح أكثر كفاءة؛ لذلك في المرة القادمة التي تتخطين فيها جلسة ألعاب رياضية لصالح مشاهدة فيلم كوميدي لن تحتاج إلى الشعور بالذنب.

5- الشيكولاتة:
لقد وجد العلماء أن تناول كميات صغيرة من الشوكولاته الداكنة يمكن أن يفيد صحتك. مادة الإبيكاتيشين وهي مركب نباتي موجود في الشوكولاتة قد نشطت فعليا استجابة العضلات المتطابقة كتمرين قوي، وتمت مقارنة الشوكولاتة الداكنة أيضا بعصائر الفواكه مثل الرمان والعنب البري.

أظهرت النتائج أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة اللازمة لمكافحة الأمراض ومنع التجاعيد من الثمار، لا ينصح دائما باختيار الشوكولاتة على الفاكهة ولكن تناول وجبات خفيفة في مربعات قليلة من الشوكولاتة الداكنة يعد في كثير من الأحيان طريقة رائعة لتحسين صحتك.