نصائح مفيدة للعناية بالأظافر

بخلاف الوجه والعناية بالبشرة والشعر تعتبر العناية بالأظافر والجلد المحيط بها جزءا أساسيا من التميز لدينا؛ حيث إن العناية بالأظافر المناسبة تجعل أظافرك تبدو سليمة وجذابة.
في الواقع من الصواب أن نذكر أن وجود أظافر قوية ورائعة يجعلنا نشعر بالتميز التدريجي، العناية بالأظافر تعتبر جزءا مهما للغاية من جدول نظافة أي شخص، واستخدام الزيوت الأساسية يجعلك تحصلين على أظافر قوية وسليمة:


1- زيت اللافندر:
إنه بلا شك أفضل أنواع الزيوت المتعددة الأغراض التي تعزز أظافرك تماما مثل بشرة الظفر عن طريق الحفاظ عليها سليمة ومشبعة، وبالمثل يأتي زيت اللافندر محشوا بخصائص مضادة للجراثيم تعمل بنجاح في صد الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تدفع نمو بشرة الظفر، بالإضافة إلى ذلك في حال كنت شخصا يجفف البشرة حول جلد الظفر في هذه المرحلة يمكنك أيضا استخدام زيت اللافندر لترطيب بشرتك.

2- زيت اللبان العطري:
زيت مثالي للبشرة والأظافر ويتمتع بخصائص مذهلة، يعود هذا الزيت إلى الزمن القديم وهو ناجح بشكل كبير في تطوير الأظافر. يشتهر على نطاق واسع بخصائصه المشبعة كما أنه يحمي جلد ظفرك من التعرية والمرض، ميزة أخرى لاستخدام زيت اللبان الأساسي للأظافر هو أنه يقاوم تطور الطفيليات ويمنع تقدمه.

3- زيت المر:
يعتبر زيت المر الأساسي أساسيا لأظافرك كما هو الحال مع اللبان، عادة ما يشبع أظافرك ويمكن أظافرك من التطور تماما كما يحمي بشرة الظفر من الجفاف، هذا ومع ذلك فهو يحمي أظافرك من الضعف والتناقص والكسر؛ لذا في حالة احتياجك إلى أظافر قوية ومتينة في هذه المرحلة يعتبر زيت المر الأساسي أحد قراراتك.

4- زيت الليمون الأساسي:
زيت الليمون من الزيوت الأساسية متعددة الأغراض، حيث تحتوي زيوت الليمون الأساسية على خصائص يمكن أن تجعل أظافرك الصفراء تتحول إلى اللون الأبيض ويمكن أن تجعلها تتألق في ثانية، يجب عليك ببساطة فرك بعض زيت الليمون الأساسي على أظافرك بمساعدة كرات القطن.

5- زيت بذور الجزر:
يحتوي هذا الزيت على خواص متجددة والتي تشبع البشرة بشكل رائع وهو بلا شك أفضل زيت أساسي للأظافر وبشرة الأصابع، وبالمثل يمكن استخدامه كمطهر من الجراثيم ومدر للبول وأكثر من ذلك بكثير.