Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بالفيديو .. خبيرة التجميل رضوى أحمد: "تخلصي تماما من جلد الوزة والسليوليت بهذه الطريقة البسيطة"

تاريخ النشر:17-02-2020 / 01:27 PM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

تحتاج البشرة للإعتناء دائما وخاصة في فصل الشتاء الذي تتعرض فيه البشرة للجفاف، ويترتب على ذلك ضرورة ترطيب وتقشير البشرة دائما، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة مثل الأطفال.

ما هو التقشير الجاف؟
هو طريقة للإعتناء بالبشرة تم ابتكارها في الغرب، يشبه إلى حد ما التقشير بالليفة المغربية، وهو يعتبر أسهل وألطف طريقة لتنظيف الجسم وطرد السموم ومن دون أي تكلفة، وفقط من خلال 5 إلى 7 دقائق يوميا.

وعلينا أن ندرك بأن الجلد يعتبر أكبر عضو من أعضاء جسم الإنسان، وأنه ايضا يحتوي على المسامات لإخراج السموم من الجسم، فيجب علينا دائما الاعتناء بالجلد عن طريق مصادر خارجية أخرى مثل المرطبات والتقشير الجاف.

مع الوقت تتكون على الجلد الخارجي طبقة من الجلد الميت التي تسد المسام وتمنع السموم من الخروج من الجسم، قد نلاحظها أحيانا من خلال شعيرات الجسم، فإذا كانت طبقة الجلد الميت سميكة لا تستطيع الشعرة الخروج وتنمو تحت الجلد، ينطبق المثال أيضا على السموم، من خلال التقشير الجاف نستخدم فرشاة خاصة طبيعية، مع إضافة بعض الزيوت العضوية وبحركات دائرية من أسفل إلى أعلى الجسم يتم التخلص من هذا الجلد الميت، وفتح المسامات، وطرد السموم من الجسم، وتحريك الدورة الدموية، وأيضا تنشيط الغدد.

وحسب ما قالته أخصائية التجميل وخبيرة المكياج والعناية بالبشرة "رضوى أحمد" حول التقشير الجاف: "يجب إستخدام فرشاة التقشير الجاف على جلد غير مبتل ولا يحتوي على أي مرطبات، وتبدأي في إستخدام الفرشاة في إتجاه القلب وبطريقة دائرية ناحية البطن، مع خشونيتها سيبدأ عقلك بالتنبه أنه هناك شئ يكحت جلدك فيتم تدفق الدم بطريقة غزيرة وسريعة، وبعد الإنتهاء ستشعري بأنكِ منتعشة ولا تقلقي من وجود بعض الخدوش، وبهذه الطريقة ستحصلي على جلد يشبه جلد الأطفال، وبعد الإستحمام يمكنك وضع مرطب وسيستفيد جلدك به بطريقة كبيرة".

وأضافت: "بالتقشير الجاف يمكنك التخلص من مشاكل كثيرة أهمها التخلص تماما من مشكلة جلد البطة، والسليوليت، كما أنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية".

وعليكِ أن تعلمي سيدتي أن للتقشير الجاف فوائد كبيرة للجهاز اللمفاوي، حيث تحفز النهايات العصبية في البشرة على تدفق الدم في الجسم وبالتالي تزود الخلايا بالأوكسجين والمواد المغذية ما يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، وتساعد هذه العملية أيضا في التخلص من السيلوليت ومن الدوالي المزعجة والتصبغات والبقع الموجودة على البشرة.