تعرفي على طرق للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

موسم الشتاء القاسي البارد ليس لطيفًا للغاية مع شعرك وبشرتك، هذا هو الموسم الذي تعانين فيه من الكثير من مشاكل الجلد والشعر. يمكن للهواء البارد أن يجعل بشرتك جافة وشفاهك متشققة؛ لذا من الضروري للغاية أن يكون لديك روتين مناسب للجمال خلال هذا الموسم.


خلال فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة تنخفض الرطوبة في الهواء أيضًا مما يؤدي إلى جفاف الجلد، ولكن مع الرعاية المناسبة يمكنك بسهولة تجنب هذا الشرط.

دعينا نلقي نظرة على كيفية الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة خلال أشهر الشتاء القاسية:
1- لا تأخذي دشاً ساخناً:

نحن جميعا نفضل أن يكون هناك دش ساخن خلال فصل الشتاء، لكننا ننسى أنه سيؤدي إلى جفاف الجلد، يقترح الخبراء الحفاظ على الاستحمام قصيراً ودافئاً خلال موسم البرد، وبعد الانتهاء من الاستحمام رطبي بشرتك عن طريق وضع طبقة خفيفة من زيت الجسم يليها غسول الجسم الجيد. من المهم جدًا اتباع هذه الخطوة بدقة حيث إنها تساعد المرطب على اختراق الجلد بعمق.

2- مقاومة الرغبة في لعق شفتيك:
لدينا جميعا هذه المشكلة من الشفاه الجافة، وعندما تكون شفاهك جافة تلعقينها أكثر، لكننا ننسى أن لعابنا يحتوي على إنزيمات تحطّم شفاهنا أكثر، من أجل الحفاظ على شفتيك رطبتين من الأفضل عدم تركهما عاريتين.. حددي منتجًا يحتوي على الحماية الزائدة لشفتيك.

3- الحفاظ على ساقيك مغطاة:
من المهم للغاية ترطيب ساقيك خاصةً إذا كنت ترتدين الجوارب كل يوم للعمل، أيضاً ترطيب الرأس يساعد على منع قشرة الرأس التي يمكن أن تظهر عند خلع الحجاب.

4- ترطيب غرفة النوم:
يقترح الخبراء إضافة مرطب إلى غرفة نومك لإضافة الرطوبة إلى الهواء، هذا سيساعد بشكل غير مباشر على الحفاظ على بشرة رطبة ومتوهجة.

5- الحفاظ على استخدام واقٍ للشمس:
خلال فصل الشتاء نخرج من منزلنا دون استخدام واقٍ من الشمس معتقدين أنه لا توجد الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بشرتنا، لكننا ننسى أن مستويات الأشعة فوق البنفسجية  لا تزال مرتفعة بما يكفي لتضر ببشرتنا.

6- تشقق الجلد:
بصرف النظر عن وجهنا من المهم أيضًا العناية بأيدينا وأرجلنا خلال الشتاء عن طريق تطبيق مرطب ثقيل جيد في جميع أنحاء جسمك، واحصلي على زوج من الجوارب والقفازات القطنية البيضاء وارتديها قبل أن تصلي إلى السرير. عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي ستجدين راحة اليد والكف لينة ورطبة ويطلق على هذا العلاج اسم "علاج الجورب والقفازات".