4 نصائح للحصول على نوم دافئ وسريع في ليالي الشتاء

يواجه البعض صعوبة بالغة في الاستغراق بالنوم بسرعة خلال ليالي الشتاء الباردة، حتى لو كانوا يعانون من الإرهاق والتعب طوال اليوم، إذ يبذلون جهدا حتى يحصلون على دفء يساعدهم على النوم.


لذلك نستعرض في السطور التالية مجموعة من النصائح التي تساعد في الحصول على نوم دافئ وسريع في ليالي الشتاء الباردة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

حمام ساخن
الاستحمام بماء ساخن قبل الذهاب إلى الفراش يساعد على إدخالك في حالة استرخاء أكبر، ويمكن أن يساعد في تعزيز النوم، وعلميا، تنخفض درجة حرارتك بشكل طبيعي في الليل بينما يستعد جسمك للراحة، ويبدأ هذا قبل حوالي ساعتين من النوم، ومن خلال الاستحمام في بماء ساخن، ترتفع درجة حرارتك بدرجة أو درجتين، مما يساعدك على النوم بشكل أسرع.

ارتداء جوارب وملابس صوفية
يمكن أن يساعد ارتداء الجوارب الصوفية في الحفاظ على دفئنا طوال الليل، على عكس القطن، إذ يعد الصوف عازلًا ويحتفظ بالحرارة، والأفضل من ذلك أن الصوف له خصائص مضادة للبكتيريا مما يعني أنه مقاوم للرائحة.

مارس الرياضة في النهار
على الرغم من أن خمول الشتاء قد يجعل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يبدو وكأنه تعذيب، إلا أنك ستجني فوائد هائلة، إذ يمكن أن تساعد ممارسة التمارين في وقت متأخر من بعد الظهر وفي المساء الباكر على تعزيز الدورة الدموية لجسمك ودرجة حرارته، لكن ابتعد عن التمرين في ساعة ما قبل النوم حيث إن ضخ الأدرينالين في وقت متأخر سوف يسرق منك النوم.

اختيار الغطاء المناسب
كقاعدة عامة، يجب أن يكون لحاف الشتاء يتمتع بدرجة عزل حراري بين 13.5 و15 درجة، ومع ذلك يجدر أيضًا التفكير في حشو اللحاف، ويمكن أن تكون الألحفة الصوفية اختيارًا جيدًا لليالي الباردة، كما أن الألحفة الاصطناعية المصنوعة من الألياف المصممة خصيصًا للدفء يمكن أن تكون خيارا رائعة ومضادا للحساسية.