Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

الأسباب التى تجعلك تحرص على تناول الليمون

تاريخ النشر:16-01-2020 / 05:25 PM

الأسباب التى تجعلك تحرص على تناول الليمون

الليمون هو الفاكهة التي ربما تكون أفضل داعم لك حيث يتم استخدامه مع الأعشاب والتوابل على السلطة والأطباق في الصلصات.
الليمون هو أفضل المواد الحافظة الطبيعية التي يمكن أن تكون لديك، إنه مصدر غني بفيتامين C يمكنه منع الحالات الصحية الخطيرة مثل الأسقربوط الناجم عن نقص فيتامين C، ومع العديد من هذه الفوائد الصحية لا يكاد يستهلك بمفرده لذوقه الحامض.

يعزز الصحة ويساعد الجسم على مكافحة الأمراض والالتهابات لهذا السبب يجب عليك تضمين الليمون في نظامك الغذائي بطريقة أو بأخرى.

1- يمكن أن يساعد الليمون في امتصاص الحديد بشكل أفضل:
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مع الأطعمة التي تحتوي على الحديد يساعد في امتصاص الحديد بشكل أفضل.. على سبيل المثال يمكن أن تعطي السبانخ أو الحمص مع عصير الليمون عليها أقصى قدر من الحديد للجسم، هذا يساعد أيضا في منع نقص الحديد وفقر الدم.

2- الليمون قد يساعد في منع حصى الكلى:
يمكن أن يساعد فيتامين C في زيادة درجة الحموضة في البول وحجم البول وهذا يساعد في تطوير حالة أقل احتمالا لتكوين الحصوات، يقول الخبراء إن نصف كوب من عصير الليمون يمكن أن يكون مفيدًا في منع حصوات الكلى.

3- الليمون يكافح السرطان:
أحد العوامل الرئيسية التي تعمل لصالح الخلايا السرطانية في الجسم هو الجذور الحرة، تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في ثمار الحمضيات مثل الليمون يمكن أن تساعد في محاربة هذه الجذور الحرة وبالتالي منع السرطان.

4- الليمون يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:
نظرًا لأن الليمون هو أفضل مصدر لفيتامين C فهو فلافونويدات ممتلئة، هذه الفلافونويدات تعتبر جيدة ضد السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، إنه فعال بشكل خاص في منع السكتة الدماغية التي تحدث بسبب جلطة دموية تمنع تدفق الدم إلى المخ.

5- الليمون قد يمنع الربو:
يستفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بشكل كبير من تناول فيتامين سي؛ لأن الليمون مصدر غني بفيتامين C فهم يساعدون في محاربة الحساسية والربو. وجدوا أنها مفيدة لأولئك الذين يعانون من نزلات البرد لديهم حساسية تجاه أمراض الجهاز التنفسي.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
حيث إن الليمون يحتوي على الألياف الذائبة كالبكتين والتي تقلل سرعة هضم كلا من النشويات والسكريات مما قد يساهم في خفض مستوى السكر في الدم. وللحصول على هذه الفوائد يجب عدم الاكتفاء بشرب عصير الليمون فقط بل تناول الليمون كاملاً مع قشوره.