Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

كيف يكون حب الهيل مفيداً لصحتك؟

تاريخ النشر:15-01-2020 / 11:18 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يكون حب الهيل مفيداً لصحتك؟

يعتبر حب الهال أو الهيل أو الحبهان من أقدم أنواع التوابل اللاذعة وأكثرها استخداماً حول العالم حيث يستخدم في الغذاء لتنكيه الطعام وحفظه من التلف، كما يستخدم في العديد من الأغراض الطبية العلاجية والوقائية وكذلك في صناعة العطور لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات مثل A,B,C والنياسين والريبوفلافين والزيوت الأساسية والمغذيات النباتية والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم ونمو الخلايا والأنسجة بشكل سليم.

وهناك أنواع مختلفة من حب الهال ولكن يعتبر الهيل الأخضر من أكثرها جودةً ومن ثم الهيل الأسود أو البني.

حب الهيل هو الأكثر شعبية في الشرق الأوسط والهند أيضا، وذلك لأنها تجني فوائد طعمها لسنوات حتى الآن، أصبح شاي الهيل متأخرا أكثرالمشروبات الشعبية من أي وقت مضى، هذا أيضًا لأن هذه التوابل لديها الكثير لتقدمه من الذوق، ويأتي الهيل من بذور نباتات مختلفة تنتمي إلى نفس عائلة الزنجبيل.

يمتاز الهيل بالكيمياء الضوئية ويمتلك أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، لكن دعونا نعرف فوائد الهيل العظيمة.

1- الهيل مضاد للميكروبات:
يمكن أن يكون زيته مفيدًا في علاج البكتيريا والفطريات، هذا لأنه يلحق الضرر بغشاء الخلية من البكتيريا، يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون عنصرا فعالا في الأدوية المضادة للميكروبات.

2- الهيل لصحة الفم:
يُعتبر واحدًا من معطر الفم الطبيعي لأنه يساعد على محاربة البكتيريا المسؤولة عن سوء التنفس وأمراض اللثة وتسوس الأسنان، قد يكون أيضًا بسبب خصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، يمكنك مضغ هذه البذور لمدة 5 دقائق لرؤية النتائج.

3- الهيل مفيد لصحة القلب:
يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه التوابل على أداء القلب بشكل أفضل وبالتالي حماية من النوبات القلبية، بما أن الهيل يساعد في خفض الكوليسترول السيئ الذي يشكل خطراً محتملاً لأمراض القلب فهو يعتبر صحياً للقلب.

4- الهيل قد يساعد في متلازمة التمثيل الغذائي:
تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد في بعض متلازمة التمثيل الغذائي مثل السمنة وأمراض النوع 2 وسكر الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. أكدت النساء البدينات والأشخاص المصابون بارتفاع الكوليسترول في صحة جيدة بعد 8 أسابيع من تناول الهيل باستمرار.

5- الهيل لصحة الكبد:
يمتاز الهيل بخصائص إزالة السموم لذلك يمكن أن يساعد استهلاكه في إزالة سموم الكبد من الشوائب الضارة، هذا يجعل الكبد يعمل بشكل أفضل كما أنه يحمي الكبد من انواع معينة من الأضرار.