Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

عادات يومية تساعدك لمظهر أصغر سنا

تاريخ النشر:13-01-2020 / 03:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عادات يومية تساعدك لمظهر أصغر سنا

كونك تريدين أن تبدي أصغر لا يعني أن تكوني سيدة في الستين من عمرها ترتدي فستانا يلائم فتاة في العشرين لأن هذا سيبدو سخيفا بالطبع، ولكن هناك بعض العادات اليومية التي يمكنك اتباعها والتي ستجعلك تبدين أصغر سنا بطريقة جيدة.. تابعي القراءة.

1- الحصول على قسط كاف من النوم:
ربما يكون لديك انتفاخ تحت عينيك يخبرنا بأنك متعبة طوال الوقت وهذا يعني أيضا أنك لا تحصلين على ما يكفي من النوم، نوعية النوم تؤثر على وظيفة الجلد والشيخوخة. تظهر الدراسة أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من النوم زادت لديهم علامات شيخوخة الجلد وتباطؤ الشفاء من العديد من الضغوطات البيئية. من الضروري للبالغين الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم في الليلة، إذا لم تحصلي على تلك الساعات الهامة فقومي بإجراء بعض التعديلات حتى تقومي بذلك.

2- شرب الماء:
تتكون أجسادنا من الماء في الغالب مع ما يتراوح بين 70 - 75 ٪ من وزن الجسم، بدون ماء لا تعمل أجسادنا وهذا يشمل وجود بشرة وشعر صحيين. مع قوته المنقذة للحياة فإن الماء هام للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شبابك خاصة بشرتك، إذا لم تحصل بشرتك على ما يكفي من الماء فستجف بشرتك وتكون مشدودة ومتقشرة وأقل مقاومة للمواد الضارة. على الرغم من أنه يوصى غالبا بشرب ثمانية أكواب يوميا إلا أنه يجب عليك استخدام نفسك كدليل لك، تأتي المياه من مصادر أخرى كثيرة مثل الفواكه والخضروات وقد تحصلين على الكثير من الماء دون الاستمرار في الشرب المستمر؛ لذلك بشكل أساسي عندما تشعرين بالعطش اشربي، وعندما لا تشعرين بالعطش توقفي.

3- تمرني يوميا:
هناك العديد من الطرق التي تجعل التمارين الرياضية اليومية تجعلك تبدين أصغر سنا وهي ليست مجرد محيط الخصر لديك. يساعد التمرين المنتظم على تحسين وضعك وكذلك أنماط مزاجك ونومك، كما تبين أنه يبطئ من خلايا الشيخوخة، وهذا العرق الذي يقطر من مسامك قد يكون في الواقع مكونا رئيسيا في ليونة بشرتك.

4- تناولي الخضروات:
الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة التي تكافح تلك السموم الضارة التي تسبب الفوضى على جلدك وشعرك، تحتوي الكثير من الخضروات مثل الجزر والبطاطا الحلوة على نسبة عالية من بيتا كاروتين الذي يحمي من أشعة الشمس والجذور الحرة. فيتامين ج هو أيضا فيتامين رئيسي يساعد على إنتاج الكولاجين ويعمل أيضا كمضاد للأكسدة. بعض الخضار تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج أيضا مثل البروكلي والخضر الورقية والفلفل.

5- لا تنسي الفاكهة:
مثل الخضروات تحتوي الفواكه أيضا على مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين C والماء الذي يساعد على تحسين بشرتك وشعرك مما يجعلك تبدين أكثر شبابا. بعض الفواكه التي يجب تجربتها هي الرمان والبطيخ والطماطم والتوت والبرتقال، يتم تحميل جميعها مع الأشياء الجيدة.