هذا ما يحدث إذا تناولت خل التفاح يوميا

إنها عادة غريبة للغاية ولكن الكثير من الناس يمدحون فوائدها، خل التفاح هو في الواقع عبارة عن عصير تفاح فاسد، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت له العديد من الفوائد من فقدان الوزن إلى الحماية من السرطان.. هل هذا السائل هو الحل الأمثل للصحة؟ بالطبع لا، ولكن لديه بعض الفوائد الصحية الجديرة بالاهتمام والتي قد تشجعك على تناوله.. وبالطبع لا يمكنك شربه مباشرة ولكن إضافته إلى نظامك الغذائي.


1- يقلل من خطر إصابتك بالسرطان:
تشير بعض الدراسات إلى إمكانية تصدي خل التفاح للخلايا السرطانية، فقد وجدت دراسة سكانية كبيرة في الصين أن معدلات الإصابة بسرطان المريء أقل من المتوقع لدى الأشخاص الذين يشربون الخل بانتظام، وعلى الرغم من كونه حمضيا إلا أن خل التفاح يساعد على إزالة قلوية الجسم ويمكن أن يساعد في استعادة التوازن القلوي الحمضي في أجسامنا، وبالطبع نعلم جميعا أن الخلايا السرطانية تنمو في البيئة الحمضية.

2- شهيتك قد تنخفض:
تظهر الأبحاث أن إضافة خل التفاح إلى خطة نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في زيادة مقدار الوزن المفقود، لا يبدو أن له تأثير من تلقاء نفسه لذلك لا تزال بحاجة إلى ممارسة الرياضة وحساب السعرات الحرارية، ومع ذلك فإن خل التفاح يساعد في تقليل الشهية ومقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وهذه نصف المعركة.

3- قد تتوقف عن الرغبة المميتة لتناول الأشياء الحلوة:
عند الحديث عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام فإن الرغبة في تناول الأشياء الحلوة هي التي يمكن أن تؤدي إلى تراجع أي نظام غذائي. من الطبيعي أن نشتهي السكر لأنه يجعلنا نشعر بالرضا، لكن الكثير منه يجلب معه مجموعة من المشاكل الصحية بما في ذلك السمنة والسكري، وهناك أدلة تشير إلى أن الاستهلاك المنتظم لخل التفاح يمكن أن يساعد في تقليل تلك الرغبة الشديدة القوية.

السبب على الأرجح هو مكون حمض الأسيتيك مما يقلل من خطر ارتفاع نسبة الجلوكوز والأنسولين في الجسم، وعادة ما تأتي الرغبة الشديدة بعد انخفاض مستوى السكر وبدون حدوث ذلك لن تصاب بنوبات الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

4- قد تشعر بطنك بشكل أفضل:
لفهم كيف يفيد خل التفاح في الجهاز الهضمي يجب أن ننظر في كيفية صنعه، يستفيد خل التفاح مثل غيره من الأطعمة المخمرة من التلف الخاضع للرقابة حيث تقوم الخميرة بهضم السكر في التفاح وتحويله إلى كحول، ثم تقوم بكتيريا تسمى أسيتوباكتر بتحويل الكحول إلى حمض الخليك.. بسبب هذه العملية يعتبر خل التفاح بروبيوتيك وهي تلك البكتيريا الجيدة التي تعمل بشكل رائع في أمعائك؛ فهي تساعد في السيطرة على الجراثيم التي يمكن أن تجعلك مريضا وتساعد على امتصاص المواد الغذائية.