مصادر مفاجئة لرائحة الجسم

هل تساءلت يوما لماذا تحدث رائحة الجسم؟ نعم قد تكون الحرارة والبكتيريا الموجودة على بشرتك سبب واضح، ولكنها بالتأكيد ليست السبب الوحيد. يمكن أن تعزى رائحة الجسم إلى أسباب متعددة معظمها ستفاجئك وربما تصدمك.


دعينا نكتشف سبب حصولك على هذه الرائحة الكريهة من الإبطين أو الفم أو أي مكان آخر.. واصلي القراءة:
1- القلق والتوتر:

إذا كان عملك مرهقا للغاية وتبقين طوال الوقت خلف مكتبك فسوف يترتب على ذلك الشعور بالتوتر والقلق. سوف تجدين نفسك في كثير من الأحيان متوترة وتمسحين الأيدي الرطبة والجبهة بحذر بمنديل وأنتِ تحاولين التحكم في دقات قلبك. هرمون التوترالذي يسمى الكورتيزول يمكن أن يجعلك تعرقين والبكتيريا المضافة على جلدك يمكن أن تجعل رائحتك سيئة للغاية.

2- ارتفاع أو انخفاض سكر الدم:
بغض النظر عن الطريقة التي يتأرجح فيها مستوى السكر في الدم لديك فإن رائحة الفاكهة في النفس أمر يمكنك توقعه جيدا، يمكن أن يكون كل من مرض السكر ونقص السكر في الدم سببا لهذه الظاهرة. قد يبدو مصطلح رائحة الفواكه لطيفا من الناحية النظرية ولكن في الواقع  قد يصبح سيئا للغاية؛ فإلى جانب ذلك يمكن أن تصبح الطفرات الدراماتيكية في مستويات السكر في الدم خطيرة لذا يجب أن تأخذي هذه الرائحة بجدية.

3- حبوب منع الحمل:
الكثير من الأدوية لها آثار جانبية مثل رائحة الجسم، وحبوب منع الحمل ليست استثناء من ذلك؛ فهناك أنواع معينة من حبوب منع الحمل يمكن أن تجعل فمك جافا مما يؤدي إلى تراكم الكبريت في هذه المنطقة، والكبريت كما تعلمون له رائحة بيض فاسد وهي سيئة للغاية. تشمل الأدوية الأخرى التي يمكن أن يكون لها نفس التأثير مضادات الاكتئاب وحبوب الحمية.

4- مشاكل الأمعاء:
فائض الألياف في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن في حين أن نقصه يمكن أن يسبب الإمساك، هذا لا يؤدي فقط إلى رائحة غازات سيئة للغاية ولكن يسبب رائحة سيئة للجسم أيضا.
إذا كان لديك إمساك شديد فقد تصل السموم التي يطلقها الجهاز الهضمي إلى سطح جلدك مما يمنحك ما يعرف باسم رائحة الجسم البرازية.

5- نقص المعادن والفيتامينات:
المغنيسيوم ضروري للغاية لجسمك لأنه يساعد في تنفيذ العديد من الوظائف الحيوية، وواحدة من هذه الوظائف هي تقليل الكثير من رائحة الجسم. يمكن أن تخلصك مكملات المغنيسيوم من رائحة البراز حتى. الشوكولاتة الداكنة والمكسرات تحتوي على الكثير من المغنيسيوم لمعلوماتك.

6- الأطعمة المقلية:
بعض الأطعمة تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة مثل الثوم والبصل، هذه الأطعمة يمكن أن تسبب أيضا رائحة كريهة. يمكن أن تؤدي جميع الأطعمة الغنية والمقلية مثل البطاطس المقلية إلى مشاكل في الهضم والتي بدورها يمكن أن تجعل رائحتك سيئة أكثر من ذي قبل. يحدث هذا لأن الأطعمة المخبوزة والمقلية تصبح فاسدة بسرعة كبيرة.