إليك أفضل الفواكه لخسارة سريعة للوزن

مختلف الناس يتبعون أنظمة لخسارة الوزن بشكل مختلف، البعض يكون متحمسًا للغاية ولا يمكنه الانتظار لبدء العمل على جسده، وهناك أشخاص آخرون لديهم تصور أن النظام الغذائي لتخفيف الوزن هو شيء غير جذاب.


يعتقدون أن معظم الطعام الذي سيتعين عليهم تناوله لا طعم له وليس لذيذا على الإطلاق. لسبب ما هناك اعتقاد خاطئ شائع مفاده أنه لا يمكنك الاستمتاع بطعامك عند فقدان الوزن، وفي الواقع الفواكه هي حلوى هذا العالم، علاوة على ذلك تعمل بعض الفواكه بشكل رائع من أجل اتباع نظام غذائي فعال لتخفيف الوزن.

تخلصي من الوجبات السريعة وتناولي هذه الفواكه اللذيذة والصحية بدلا منها:
1- الفراولة:

يجب أن يحتوي أي نظام غذائي لتخفيف الوزن على الفراولة كوجبة خفيفة يومية، وكلما كان لديك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات فقط تناولي الفراولة. الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. الاستهلاك المنتظم للفراولة يساعد على تعزيز صحة العين والقلب وكذلك الجهاز المناعي.

يمكن تناول الفراولة أو إضافتها إلى العصائر المفضلة.

2- الأفوكادو:
الفاكهة التالية في القائمة قد تفاجئك؛ الأفوكادو غنية بالدهون لكن الدهون الصحية ضرورية لجسمك، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والألياف وكذلك العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات. يعتبر الأفوكادو من الأطعمة السريعة وله العديد من الفوائد الصحية لجسمك بما في ذلك فقدان الوزن. في الواقع يحتوي الأفوكادو على حوالي 14 جم من الألياف مما يساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء ويقلل من الرغبة في تناول وجبة دسمة. يمكنك إضافة شرائح الأفوكادو إلى سلطة الخضروات أو كبديل للحوم.

3- التفاح:
يقول المثل القديم "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا"، إذا كنت تتبعين برنامجا لتخفيف الوزن يجب عليك بالتأكيد إضافة التفاح كوجبة خفيفة في نظامك الغذائي، التفاح منخفض السعرات الحرارية ومحمل بالفيتامينات والمعادن والألياف.

4- الطماطم:
يتم تحميل الطماطم بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة احتباس الماء في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، علاوة على ذلك تساعد الطماطم في مقاومة اللبتين، يكون هرمون الليبتين مرتفعا مما يعني أنك سمين لكن عقلك لا يستطيع رؤيته.

5- الكيوي:
كلما زاد عدد الثمار التي تستكشفها في هذه المقالة كلما أدركت مدى أهمية الألياف بالنسبة إلى نظام إنقاص وزنك. في الواقع الكيوي لديه تركيز عالٍ من الألياف، لا تخافي من أكل البذور؛ حيث توفر البذور جرعة لطيفة من الألياف وسوف تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي تحت السيطرة. تناولي الكيوي كوجبة خفيفة منعشة وأضيفيها إلى العصير لتذوق الحلو والحامض.

6- الكمثرى:
لإنقاص وزنك تريدين فاكهة يمكن أن تملأك وتوفر الكثير من النكهة، يمكن أن تكون الكمثرى اختيارا ممتازا لتحقيق ذلك، واحدة متوسطة من الكمثرى تحتوي على 5.5 غرام من الألياف أو أكثر من 25 ٪ من احتياجك اليومي.

سوف تساعدك الألياف على الحفاظ على الجهاز الهضمي صحياً، علاوة على ذلك تساعد الألياف الفيتامينات والمعادن على امتصاص أفضل، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد الكمثرى في الحفاظ على صحة قلبك بسبب التركيز العالي للبوتاسيوم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بما في ذلك السكتات الدماغية.