أفكار برا الصندوق للاحتفال برأس السنة هذا العام

بعد أن يتعود الإنسان على تقاليد معينة في الاحتفال، قد يصعب عليه تقبل التغيير، لكن لامانع من المحاولة والاستمتاع بتجربة مرحة ومثيرة وهذا العام ندعوك للاحتفال برأس السنة بطرق مختلفة تماما وفريدة سوف تضفي على هذا اليوم حالة من الفرحة والتجديد.


1- لا داع لتبادل الهدايا
من أحد الطرق الغير تقليدية والمحبوبة للإحتفال برأس السنة هي التخلي عن عادة تبادل الهدايا، فعندما يكون لديك عائلة كبيرة سوف يحملك شراء هدايا لهم جميعا عبء مادي كبير وبدلا من ذلك يمكنك الاقتراح عليهم جميعا بحضور لعبة أو الذهاب لمطعم ما معا بحيث يتحمل كل فرد تكلفته فقط وبالتالي سوف يستمتع الجميع بدون تكلفة عالية.

2- زيارة بلدة جديدة
يمكنكم انتقاء بلدة يتفق الجميع عليها واحتفلوا برأس السنة معا هناك مع تزيين المنزل وتحضير الطعام بنفس الطريقة المعتادة مع اتباع تقاليد تلك البلدة وبهذا تستمتعون بتجربة مثيرة وجديدة.

3- تمضية عطلة
بدلا من البقاء في المنزل وعمل احتفال ككل عام، احزموا أمتعتكم جميعا واذهبوا للاحتفال في مكان جديد وليكن منتجع أو مكان مفضل للعائلة ومهما كان المكان سيكون أمر جديد أن تخروجوا من البيت للاحتفال.

4- تغيير الطبق الرئيسي على مائدة رأس السنة
عادة يكون الطبق الرئيسي لليلة رأس السنة هو الديك الرومي، لكن لما لا تصنعي بعض التغيير وليكن دجاجة أو حتى مائدة كاملة من المأكولات البحرية وهذا سيكون نوع من التجديد.

5- تقديم هدية غير متوقعة
نوع جديد من الهدايا المفرحة والغير مكلفة مثل إعداد طبق من المخبوزات الشهية أو كوبونات تخفيضات من أي محل أو إلقاء القمامة أو عمل تدليك مريح لمن تحبين أو غسل الأطباق له لمدة أسبوع ويمكن أن يتفق الجميع على أن يحضر كل شخص هدية قام بتحضيرها من البيت سواء كانت عمل فني أو كارت أو شيء محاك.

6- القيام بعمل تطوعي
لم لاتأخذين أسرتك أو عائلتك بالكامل والذهاب يوم رأس السنة لمكان مثل الملاجيء أو المستشفيات أو غيرها من المراكز الخيرية لتقديم الخدمة المجانية أو تقديم الهدايا للنزلاء وإسعادهم في هذا اليوم.

7- عمل شيء جماعي عائلي
يمكن أن تجعلي يوم رأس السنة فرصة للتقارب الأسري من خلال القيام بعمل جماعي معا مثل ترتيب المنزل أو تجديد جزء فيه أو إعداد وجبة معا المهم أن يشترك في هذا كل أفراد الأسرة.

8- المساهمة مع شخص آخر للاحتفال
ابحثي في عائلتك أو جيرانك أو أصدقائك عن شخص غير قادر على تحمل تكاليف احتفال رأس السنة وقدمي له شيء مفرح مثل شجرة عيد الميلاد أو هدية لكل فرد من أفراد أسرته أوعمل وجبة أو غير لك.

وفي النهاية اعلمي أن التجديد والابتكار يشعرك بالحياة ويكسر الملل لذا لاتقيدي نفسك بالتقاليد القديمة وحاولي دائما التفكير في كل فريد ومميز.