تجنبي هذه الأوقات عند رغبتك في الانفصال عن خطيبك أو زوجك

بالرغم من أن انفصالك عن خطيبك أو زوجك ليس أمرًا مفرحًا، إلا أن هناك بعض الأوقات السيئة التي إن حاولت اتخاذ هذه الخطوة فيها قد يصبح الأمر أكثر سوءًا.


فحتى لو حدث الانفصال لا يجب أن يترك ذكريات سيئة بينك وبينه لو تم في وقت غير مناسب، وعند اتخاذ قرار الوداع احرصي على أن لا يكون ذلك خلال الأوقات التي سنذكرها فيما يلي.

1- بعد حدوث وفاة لأحد أقاربه:
لو حدث أن توفي أحد أفراد أسرته أو صديق مقرب منه يجب أن تمنحيه وقتًا لتمرري هذا الموقف الصعب قبل إنهاء العلاقة، لذا انتظري حتى تنتهي فترة حزنه على من فقده لأنك لو افترقت عنه بعد هذا الحدث الجلل، سوف تزيدين من ألمه فالإنسان خلال الوقت الصعب يكون بحاجة لمن يعتمد عليه.

فمن أسوأ الأوقات التي يمكن الانفصال فيها هي الأوقات التي يكون خلالها الشخص مكتئبًا ولا يجب تركه وحالته المعنوية منخفضة.

2- يوم عيد ميلاده:
يأتي يوم ميلاده مرة واحدة في العام فقط، فلا تحاولي إفساد هذه المناسبة وتتركين خلالها ذكرى حزينة في حياته، وطبعا لا يجب الكذب عليه والتظاهر بأن كل شيء مثالي بينكما، لذا حاولي تفويت هذه المناسبة أولا وانتظري قليلا لأن يوم ميلاده من الطبيعي أن يكون في كامل سعادته.

3- وهو في حالة غضب:
يبدأ الشجار أحيانا بينك وبين خطيبك وخلاله يمكن أن تتفوهي بكلمات قد لا تقصدين قولها، وبالرغم من أنه لو فعل هو شيء خطأ فمن المقبول والمثالي أن يكون هذا هو الوقت المناسب للانفصال عنه، لكن لو كانت علاقتكما قوية يجب أن تمنحيه وقتًا أولا، ويمكنك الشعور بالغضب منه كيفما تشائين لكن انتظري حتى تهدأي قبل أن تقرري الانفصال عنه، وعندما يزول الغضب تماما ربما تغيرين رأيك في موضوع الانفصال.

4- في وقت الأجازات:
من الصعب دائما على الإنسان معاناة آلام الانفصال خلال موسم يكون هو فيه يقضي عطلة، لأنه الوقت الذي يميل كل شخص إلى الاقتراب ممن يحب وسوف يسألك أفراد أسرتك عن أحوال خطوبتك أو زواجك، ويرغبون في التعرف على شريك حياتك، وكذلك وقت عيد الحب فلا يرغب أحد أن يكون وحيدا في مثل هذا اليوم.

5- قبل حدث كبير:
لو كان شريك حياتك يتأهب لمناقشة بحث علمي يقوم به أو بطولة ما أو أي حدث هام جدا بالنسبة له.. فيجب عليك الانتظار حتى ينهي هذا الأمر الهام وبعدها صارحيه بما ترغبين، فلا يجب أن تكوني سببًا لإخفاق أو فشل يحدث له في حياته العلمية أو العملية واتركيه يركز على ما سيقوم به قبل إنهاء علاقتك معه.

6- علنا أمام الجميع:
لو كنت معه خارج البيت في موعد أو تقضون وقتا مع الأصدقاء أو الأقارب فهذا ليس بالوقت المناسب لتعلني انفصالك عنه، لأن هذا الموضوع يحتاج إلى حوار خاص والإفصاح به علنا يصعب الأمر كثيرا.

7- عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
إعلان الانفصال عن شريك حياتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أسوأ التصرفات التي قد يقوم بها أي شخص، فلا داع أن تناقشي هذا الأمر الحياتي الهام على الإنترنت.

8- في السيارة:
من الخطورة جدا قيادة السيارة وأنت في حالة غضب لذا من أسوأ التصرفات أن تختاري وقتا تكوني معه في السيارة وتخبرينه برغبتك في الانفصال وهو يقود لأنك تعرضينه وتعرضين نفسك للخطر لأن الغضب أو الحزن  قد يسبب وقوع حادث أليم، وعليك الانتظار حتى تعودان إلى المنزل ثم قولي ما تشائين.

وأخيرا رغم صعوبة فكرة الانفصال وما تخلفه ورائها من ألم نفسي داخل الإنسان، لايجب أن تستمري في علاقة تأكدت من أنها لن تنجح وتتظاهري بأن كل شيء على ما يرام.