ما الوقت الذي تستغرقه حروق الشمس لتُشفى؟

ما الوقت الذي تستغرقه حروق الشمس لتُشفى؟
ما الوقت الذي تستغرقه حروق الشمس لتُشفى؟

حروق الشمس هي تلف الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، تظهر أعراض حروق الشمس في غضون بضع ساعات بعد التعرض لأشعة الشمس، ومع ذلك قد يستغرق ظهور الآثار الكاملة لتلف الجلد 24 ساعة. 


قد يستغرق ظهور الأضرار الطويلة الأمد - مثل زيادة خطر الإصابة بسرطانات الجلد- سنوات. 

تعرفي على ما يمكن توقعه حيث يعمل جسمك على إزالة وإصلاح البشرة التالفة.. 

العوامل التي تؤثر على مدة حروق الشمس: 
هناك عدد من العوامل التي قد تؤثر على مدة استمرار أعراض حروق الشمس، ليس كل شخص يتفاعل بنفس الطريقة مع التعرض للشمس، بشكل عام العوامل التالية تجعل الناس أكثر عرضة لحروق الشمس الشديدة التي تستغرق وقتا أطول للشفاء عموما:
- البشرة الفاتحة أو الخمرية.

- النمش أو الشعر الأحمر.

- التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحا و 3 مساء (عندما تكون أشعة الشمس أكثر كثافة).

- ارتفاعات عالية.

- ثقوب الأوزون.

- العيش أو زيارة الأماكن بالقرب من خط الاستواء.

- التان.

- بعض الأدوية التي تجعلك أكثر عرضة للحروق (الأدوية الحساسة للضوء).

إلى متى يستمر احمرار حروق الشمس؟
سيبدأ الاحمرار عادة في الظهور بعد حوالي ساعتين إلى ست ساعات من التعرض لأشعة الشمس، وسوف يصل الاحمرار إلى ذروته بعد حوالي 24 ساعة، ثم يهدأ بعد ذلك في اليوم أو اليومين التاليين.. قد يستغرق الاحمرار الناتج عن الحروق الشديدة وقتا أطول قليلا لتهدأ. 

إلى متى يستمر ألم حروق الشمس؟
عادة ما يبدأ الألم الناتج عن حروق الشمس في غضون 6 ساعات ويبلغ الذروة خلال 24 ساعة، سوف يهدأ الألم عادة بعد 48 ساعة. 

يمكنك تخفيف الألم باستخدام مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الإيبوبروفين، وقد يساعد استخدام الكمادات الباردة أيضا على الحصول على بعض الراحة. 

إلى متى يستمر تورم حروق الشمس؟
قد يستمر التورم لمدة تصل إلى يومين أو أكثر للحروق الشديدة، يمكنك تناول الأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين أو استخدام كريم كورتيكوستيرويد للمساعدة في تقليل التورم. 

كم من الوقت تستمر بثور حروق الشمس؟ 
يبدأ ظهور البثور من الحروق المتوسطة إلى الشديدة بين 6 و 24 ساعة بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ولكن في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر بضعة أيام لتظهر على الجلد. 

بما أن البثور عادة ما تكون علامة على وجود حروق متوسطة أو حادة فقد تستمر لمدة تصل إلى أسبوع، إذا أصبت بالبثور فلا تضغطي عليها؛ فقد قام جسمك بصنع هذه البثور من أجل حماية بشرتك والسماح لها بالشفاء، وبالتالي فإن الضغط عليها سيبطئ عملية الشفاء، كما أنه يزيد من خطر الإصابة.