زبدة الكاكاو .. صديقتك الرائعة خلال هذا الشتاء

زبدة الكاكاو .. صديقتك الرائعة خلال هذا الشتاء
زبدة الكاكاو .. صديقتك الرائعة خلال هذا الشتاء

جاء الشتاء وأكثر ما يثير غضبنا بشأن الطقس البارد هو آثاره السيئة على بشرتنا، ولكن ماذا إن قلنا إن هناك مكونًا رائعًا يمكنه الاهتمام بكل مشاكل الشتاء؟ نعم بالطبع إنها زبدة الكاكاو. 


زبدة الكاكاو هي الزيوت النباتية المستخرجة من شجرة الكاكاو وهي عنصر شائع يستخدم لصنع منتجات التجميل، زبدة الكاكاو مرطب طبيعي يحتوي على ملمس ناعم وغني بالفيتامينات E و K، كما أنها تحتوي على محتوى غني من الأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك وحمض الميريستيك وحمض الأراكيدك وحامض النخيل وحمض الإستيريك. 

تستخدم هذه الزبدة العطرية بشكل شائع في إنتاج الشوكولاتة ولكنها أيضا عنصر أساسي للعناية بالشعر والبشرة، يمتصها الجلد بسهولة وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التي تجعلها عامل ترطيب فعال. 

تعمل على تحسين حالة بشرتك خلال أشهر الشتاء الباردة مما يجعلها مرنة وصحية، وأفضل جزء هو أنها متوفرة بسهولة في منتجات مثل لوشن الجسم بزبدة الكاكاو. 

وهنا سنعرض لك أهم فوائد زبدة الكاكاو لبشرتك:
1- ترطب بشرتك: 

يمكن أن تكون زبدة الكاكاو أفضل صديق لك إذا كان لديك بشرة جافة، تحتوي على نسبة غنية من الأحماض الدهنية التي تشبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك. تنتشر بسهولة ويسهل امتصاصها مما يترك بشرتك رطبة للغاية. تخترق سلاسل الأحماض الدهنية بعمق لتغذي وترطب البشرة.

2- تعكس الضرر: 
تحتوي زبدة الكاكاو على العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 6 و 9 التي يمكن أن تنعش الجلد التالف وتعيده إلى الحياة. 
يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم للوسيون زبدة الكاكاو إلى تقليل الضرر اليومي إلى حد كبير مما يضمن بقاء بشرتك صحية وجميلة.

3- تجعل البشرة مشرقة: 
تهاجم الجذور الحرة خلايا بشرتك الصحية مما يتسبب في أضرار وتجعل بشرتك تبدو باهتة. زبدة الكاكاو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب وتتخلص من الجذور الحرة الموجودة على جلدك، وهذا يساعد على تفتيح بشرتك والتخلص من الشوائب.

4- بلسم رائع للبشرة: 
يمكن أن يسبب الطقس الجاف خلال فصل الشتاء الحكة وتميل بشرتك إلى أن تصبح أكثر حساسية أيضا، تساعد زبدة الكاكاو على تهدئة هذه الحكة الشتوية وتهدئة الحساسية المشتعلة.
 
5- تساعدك على الاسترخاء: 
تحتوي زبدة الكاكاو على واحدة من أكثر العطور المهدئة وغالبا ما تستخدم في العلاج العطري. يساعد في تخفيف التوتر ومكافحة القلق، إنها واحدة من أفضل المستحضرات الحاملة للتدليكات العطرية.

على الرغم من أن زبدة الكاكاو الخام قد تكون باهظة الثمن ومن الصعب العثور عليها فإن المستحضرات مثل لوشن زبدة الكاكاو المكثفة للجسم تمنحك نفس النتائج. يمكن جعل العناية بالبشرة الشتوية سهلة للغاية مع زبدة الكاكاو. إذا لم تكوني تستخدمي هذا المكون السحري بالفعل فقد حان الوقت الآن للبدء.