Top
موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

إليك نصائح ما قبل الزفاف

تاريخ النشر:29-12-2019 / 01:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك نصائح ما قبل الزفاف
إليك نصائح ما قبل الزفاف

كل عروس هي نجمة زفافها.. تقضي العروس أشهر في الإعداد ليوم زفافها من تحديد تاريخ العرس إلى قوائم الدعوة وتجهيزات الزفاف. في خضم كل التخطيط والتنظيم، تنسى العروس الشيء الأكثر أهمية وهو العناية بنفسها. 

وهنا نقدم لك أفضل نصائح الجمال قبل الزفاف للعرائس والتي قد تتحول إلى إنقاذ وسط كل فوضى الزفاف:
1- التنظيف والتونر والمرطب: 
يجب أن تستمري في تنظيف بشرتك واستخدام التونر والمرطب دون كسل، هذا سوف يبقي بشرتك متوهجة وشابة، سيساعد الوجه النظيف والخالي من الأوساخ في الحفاظ على المسام مفتوحة، وهذا سوف يساعد جلدك على التنفس بشكل أفضل. 

استخدام التونر بعد تنظيف البشرة يساعد على شد المسام؛ فالتونر يقلل أيضا الخطوط الدقيقة إلى حد ما. 

أخيرا يساعد ترطيب الوجه في تثبيت الرطوبة في المسام مع الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة، تأكدي أيضا من تطبيق واقي الشمس.

2- التقشير: 
التقشير هو أحد أفضل الطرق للحصول على بشرة خالية من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، تأكدي من تقشير بشرتك قبل غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. استخدمي غسولاً خفيفًا للوجه، حيث يمكن للغسول القاسي أن يهيج الجلد ويعطيك الطفح الجلدي. يمكنك أيضا استخدام مقشر منزلي مصنوع من دقيق الأرز أو دقيق القمح الكامل أو مزيج من الاثنين معا لتقشير الجلد.

3- يدان وقدمان جميلتان: 
حافظي على جمال يديك وقدميك بتدليكهما بزيت الزيتون قبل النوم، هذا سوف يخلصك من الجلد الجاف على يديك وقدميك، وتأكدي من استخدام حجر الخفاف على قدميك أثناء الاستحمام. الأظافر الجميلة في كلتا اليدين والقدمين تعطي جاذبية إضافية لمظهرك، لذا يجب عليك بالتأكيد الحفاظ على أظافر نظيفة ومصقولة من خلال عمليات تجميل الأظافر كل أسبوعين أو شهريا.

4- إزالة الشعر: 
كوني مستعدة على الدوام، هذا ينطبق على ساقيك ويديك التي عادة ما تزيلين الشعر منها، حافظي على رسمة حاجبيك. إزالة الشعر المفاجئة لأي جزء من الجسم يمكن أن تمنحك جروحاً صغيرة أو طفحاً جلدياً. 

أيا كانت الطريقة التي تستخدمينها لإزالة الشعر حافظي على ذلك كل أسبوعين أو شهريا وفقا للمتطلبات.

5- الجيم: 
تجنبي اتباع نظام غذائي قاس أو التمارين الرياضية العدوانية قبل شهرين على الأقل من زفافك، يمكن لذلك أن يجعلك متعبة ومرهقة قبل الزفاف. 

للحصول على الجسم المثالي قبل الزفاف استشيري طبيب تغذية متخصص وكذلك مدرب محترف.

 ابدئي التمرين قبل الزفاف بأربعة أشهر على الأقل لتحقيق خسارة فعالة في الوزن خاصة في المناطق التي تعاني من مشاكل مثل البطن والفخذين.