Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

7 علامات تثبت أن ماكياجك يظهرك أكبر عمرا وكيف تصلحين ذلك

تاريخ النشر:26-12-2019 / 01:03 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

7 علامات تثبت أن ماكياجك يظهرك أكبر عمرا وكيف تصلحين ذلك

صدقي ذلك أو لا فمهما كان عمرك يمكن للماكياج أن يظهرك أكبر سنا وهناك علامات بسيطة تدل على ذلك.

طبيعي أن ترغب الفتيات الصغرات في وضع الماكياج لتظهرن أكبر عمرا من أجل أن تجذب انتباه الآخرين لها، لكن بمجرد أن تدخلن سن العشرين فما فوق ينعكس الأمر، فكل امرأة أو فتاة شابة تريد أن يستمر شبابها للأبد.

لذا تعرفي هنا على أهم العلامات بأن ماكياجك يجعلك أكبر من عمرك الحقيقي، وتعلمي معنا كيف تصلحينها.

1- يظهر التجاعيد حول عينيك
من أحد وأبسط العلامات التي تدل على أن ماكياجك يجعلك أكبر عمرا هو ظهور التجاعيد حول عينيك، خاصة بعد وضع الماكياج وتبدو خطوط التجاعيد البسيطة أكثر وضوحا، بغض النظر عن مقدار خامة الماكياج الذي تطبقينها.

هذا خطأ تقع فيه المرأة وغالبا ما يجعلها تظهر أكبر عمرا فأنت لست بحاجة إلى وضع المزيد من الماكياج لإخفاء خطوط التجاعيد البسيطة، وبدلا من ذلك تعلمي كيف تطبقين المكياج بطريقة صحيحة.

ولإصلاح هذه المشكلة  ينصحك الخبراء بوضع برايمر أولا قبل وضع الماكياج لتنسيق مظهر البشرة ولونها، ولملء خطوط التجاعيد وبعدها تستخدمين كريم الأساس وليس البودرة لأنها تخلق مظهرًا جافًا يبرز التجاعيد.

ونفس الشيء مع ظل العيون فيجب وضع الكونسيلر أولا على الجفون ثم ظل العيون الكريمي فهذا سيضيء عينيك، ثم قومي بوضع لمسة نهائية لتفتيح المنطقة لإضافة بعض الإضاءة بدون أن يغرق ظل العيون في خطوط التجاعيد.

2- بشرتك تبدو منتفخة
لو ظهر ماكياجك وكأنه طبقة أو قشرة خارجية فوق سطح البشرة فهذه ليست علامة جيدة، حيث تحاول الكثير من النساء وضع المزيد من الماكياج لإخفاء علامات التقدم في العمر، لكن ذلك يسبب المظهر المنتفخ.. ومع مرور الوقت يزداد شكله المنتفخ ويبدو دهنيًا.

بالطبع لا ترغبين أن يكون ماكياجك مثل إكسسوار زائد ترتدينه، وبدلا من هذا التصرف يجب أن تجعلي ماكياجك يبدو طبيعيا أملس وخالي من العيوب، ولهذا عليك تخير المستحضر المناسب ووضع القليل منه حتى لا يصنع طبقة واضحة تجعلك تبدين أكبر سنا، ويعتبر كريم الـ BB من أفضل الاختيارات لتحقيق هذا الهدف.

3- بشرتك جافة
لو لاحظت جفافًا مفاجئًا لبشرتك بدون أن تعلمي السبب، فاعلمي أن ماكياجك هو المسئول وفي هذه الحالة تأكدي أولا من أنك لا تستخدمين منظف قاس على البشرة، ويفضل استخدام الصابون المصنوع من زيت جوز الهند وملح البحر لأنه يحتوي على عوامل متوازنة بين الترطيب والتنظيف، وبعدها احرصي على استخدام مرطب جيد يرطب بشرتك ولا يتركها دهنية المظهر، ولو ظل وجهك جافًا فالمشكلة أصبحت بسبب الماكياج الذي يجعلك تبدين أكبر من عمرك وعليك في هذه الحالة التبديل باستخدام أساس كريمي لا يسبب مظهرًا دهنيًا مثل البي بي كريم لمقاومة الجفاف وفي نفس الوقت يجنبك المظهر الدهني.

4- وجهك يبدو شاحبًا أو مجهدًا
لو بدا وجهك شاحبًا ومترهلًا فالسبب هو الماكياج وليس بشرتك، كل ما تحتاجين إليه هو بعض الإضاءة في مركز الماكياج لمنح وجهك إطلالة نضرة مرة أخرى.

وهنا ينصحك الخبراء باستخدام ظل عيون ذهبي أو وردي خفيف جدا مع قليل جدا من الملمع، وإضافة بعض من ظل العيون الأبيض للجفون العلوية بالقرب من الحاجبين على طول ومباشرة فوق العيون.

ويجب مزجه جيدا مع لون ذهبي أو وردي في الجزء الواقع فوق خط العين، وعلى الخدين استخدمي أحمر خدود بلون الخوخ الفاتح أو الوري الناعم وأكملي هذه الإطلالة بأحمر شفاه مرجاني وستبدو إطلالتك نضرة رقيقة وحيوية.

5- مظهر بشرتك يتحول للأسوأ
لو لاحظت أن مظهر بشرتك يكون أسوأ في الأيام التي تضعين فيها الماكياج فهذا بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الماكياج التي تظهرك أكبر سنا بشكل سريع، مع وجود مشكلات البشرة الدهنية والندوب.. وكلها عوامل تتلف البشرة وتسرع من التقدم في عمر مظهرها، لذا جربي استخدام ماركات رقيقة على البشرة لمقاومة هذه المشكلات حتى تختفي مثل المنظفات الجيدة والطبيعية، ومستحضرات الماكياج طبيعية المكونات بقدر المستطاع.

6- تبدو عينيك داكنة وكئيبة
لو بدت عيناك داكنة وغارقة في وجهك فهذا يدل على أن ألوان ماكياجك التي تستخدمينها فوق عينيك تظهرك أكبر عمرا، وبدلا من استخدام ألوان داكنة مثل الرماديات والأرجواني والأسود والأخضر الداكن، تخلصي من الألوان الداكنة وجربي ظلال فاتحة لأن هذا سيبرز عينيك ويحسن مظهرهما من خلال إضافة التفتيح، أما الدواكن فهي تجعل عينيك تبدوان أكبر عمرا.

ومن الظلال الفاتحة لون الوردي الفاتح والذهبي الفاتح والأبيض اللامع أو الوردي اللامع.. وكلها ظلال تمنح عينيك مزيدا من الجمال والجاذبية، ويمكنك معها استخدام محدد عيون بني داكن بدلا من الأسود.

7- شفتاك داكنة أكثر من اللازم
وأخيرا من الخطوات البسيطة التي تجعلك تبدين أصغر من عمرك هو أن تتوقفي عن استخدام ألوان أحمر الشفاه الداكنة مثل العنابي والأحمر الداكن وغيرها من الظلال الداكنة، لأنها تظهرك أكبر عمرا أسرع من أي شيء وتبرز حتى التجاعيد الموجودة حول فمك مع تقدمك في العمر.

والأفضل أن تستخدمي ظلالًا فاتحة ناعمة مثل الخوخي والمرجاني الفاتح والوردي الفاتح، أو التنويع بين أكثر من لون على شفتيك مع استخدام الملمع لأنه يضفي مظهرًا طبيعيًا لشفتيك، ولا تلتزمي بأحمر الشفاه المطفي أو الداكن.