خمس أفكار لأفضل وجبة إفطار

يعد تحديد قائمة الإفطار اليومى لدى بعض الأشخاص صراعاً يومياً لهم، لكن هذا ليس بالصعب كل ما عليك فعله هو تدوين المواد والمكونات الغذائية التي يجب عليك تناولها في وجبة الإفطار وإنشاء قائمة حولها. عندما يتعلق الأمر بالإفطار فإن القاعدة الأساسية هي إبقاؤه ممتلئًا بالعناصر الغذائية والألياف، وهذا يقوي المناعة ويبقيك نشطة طوال اليوم ويجعل الجهاز الهضمي في حالة جيدة.


قد ترغبين في تناول وجبة فطور غزيرة حتى لا تشعري بالجوع، ولكن الفكرة ليست فقط أن تملئي معدتك بل تتناولين نظامًا غذائيًا متوازنًا. 

1- البيض:
إنه مصدر كبير للبروتين ويعتبر أفضل غذاء موفر للطاقة، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البيض في وجبة الإفطار يشعرون بأنهم أقل جوعًا وبالتالي يستهلكون سعرات حرارية أقل خلال اليوم وهذا يساعد في الحفاظ على عدد السعرات الحرارية والوزن. يعتقد أيضًا أن البيض يحتوي على عناصر مغذية مفيدة للدماغ والكبد.. اصنعي عجة أو نصف مقلي أو بيضاً مسلوقًا أو ضعيه كطبق جانبي مع الخبز.

2- الزبادي:
يحتوي وعاء الزبادي على عدد كافٍ من البروتينات لإبقائك شبة طوال اليوم حتى الوجبة التالية، وإذا كان بإمكانك تناول اللبن الزبادي فهذا أفضل حيث يحتوي الزبادي على تركيز أكبر من البروتين ويتوفر أيضًا بعدد من النكهات. الزبادي أيضا يحتوى على البروبيوتيك التي تساعد في الحفاظ على الأمعاء الصحية. يمكنك خلط المكسرات والعسل في اللبن الزبادي الخاص بك لتحسين مذاقه.

3- الشاي الأخضر:
لقد ثبتت فوائد صحية مع كل النكهات المتوفرة الآن، وهذه تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على نظافة الجسم وتساعد على تخفيف الوزن، وقد يكون كوب في الصباح منعشًا ويبقي الأمراض بعيدة عنك.

4- التوت:
أسهل طريقة لتناول وجبة الإفطار هي تناول الفاكهة، وإذا كنت تستطيعين تضمين التوت في وعاء الفاكهة  فلا شيء مثل ذلك. التوت الأزرق والفراولة والتوت الأحمر ممتلئون بمضادات الأكسدة ومنخفضون في السكر. أيضًا نظرًا لأن أجسامنا تستغرق بعض الوقت لهضم الفاكهة فإن الصباح هو أفضل وقت للحصول على هذه الأطعمة لأن الجسم لديه ما يكفي لأداء وظيفته، ضعي سلطة فواكهك مع بذور العسل للحصول على المزيد من الفائدة.

5- بذور شيا:
هي بذور ليفية توفر الحماية ضد الحرارة، يبقي الجسم منتعشاً وبارداً، وهي أيضا معبأة مع مضادات الأكسدة وبالتالي هي مضادة للالتهابات. قد تساعد بذور شيا أيضًا في الحفاظ على مستوى السكر في دمك ثابتًا. امزجي نصف ملعقة كبيرة في زجاجة المياه الخاصة بك واستمري في تناولها بكل رشفة، يمكنك أيضًا عمل بودرة بذرة الشيا والاحتفاظ بها في الثلاجة وتناول لقمة أو اثنتين كل صباح.