Top
موقع الجمال

شارك

بروفايل

طبيب الفقراء .. محمد مشالي

تاريخ النشر:17-12-2019 / 02:34 PM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

طبيب الفقراء ..  محمد مشالي
طبيب الفقراء .. محمد مشالي

أحتل خلال الايام الماضية الدكتور محمد مشالي، المُلقب بطبيب الفقراء بمحافظة الغربية، مواقع السوشيال ميديا عقب ظهورة بملابس بسيطة أثناء تكريمة فى أحدى المناسبات بطنطا.

وفى السطور التالية سوف نسرد قصة طبيب الغلابة الذى مازال يكشف بخمسة وعشرة جنية فقط حتى الان.

قال الدكتور محمد مشالي، المُلقب بطبيب الفقراء بمحافظة الغربية، إن الطب مهنة إنسانية تتمتع بالضمير الإنساني، وتوفير كل الرعاية للمواطن خاصة الغير قادر، لافتًا إلى أن أحد أساتذته في كلية الطب، طالب الأطباء الذين يريدون تحقيق مكاسب مادية، بالذهاب إلى البورصة وليس العمل في الطب.

وطالب "مشالي"، خلال مداخلة هاتفي مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، شباب الأطباء بالرحمة والرأفة بالمرضى المساكين، ومراعاة الضمير في العمل، والإخلاص والتأني، وإعطاء المريض حقه حتى إذا لم يكن المريض قادر ماديًا، في ظل وجود قطاع كبير من المواطنين غير قادر على دفع قيمة الكشف الطبي، خلاف أن إمكانية المستشفيات الحكومية محدودة.

وتابع: "لازم يكون عندنا رحمة بالمريض، مش هنبقى إحنا والزمن على المريض، أنا بحمد الله لم أمرض في حياتي، ولم أتعرض لأي مسائل صحية تؤدي إلى ذهابي إلى الطبيب، ممكن يكون ربنا يبارك في صحتي، بسبب عملي مع الفقراء والغلابة".

وعن ملابسه التي أرتداها خلال تكريمه الأخير، والتي أثارت جدلًا عبر منصات التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا": "هذه ملابس العمل، وهم خدوني من الشغل على طول وقالوا لي سيب اللي في أيدك وتعالى معانا، ومدونيش فرصة أروح البيت ألبس بدلة، معنديش وقت للمظاهر الكدابة دي، المهم الجوهر".

وقال: "أنا في عيادتي أكون معرضًا للمتاعب، وتعودت أن أنظفها بنفسي، وأكشف بنفسي، وأنا اتعامل كالميكانيكي في عمله، وأرتدي ملبسًا كالأفارول الخاص به، وأيضًا أمتلك بعض الملابس المشرفة".

وكان الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، كرم الدكتور محمد مشالي، موضحًا أنه قدم عمره لأهل بلده، من أجل خدمتهم وعلاجهم.

كما سرد الدكتور محمد مشالى قصة حياتة وتعليمة وهواياتة وسيرتة الذاتية خلال برنامج باب الخلق للاعلامي محمود سعد المذاع على قناة النهار.