Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح مذهلة لحماية بشرتك هذا الشتاء

تاريخ النشر:10-12-2019 / 09:53 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح مذهلة لحماية بشرتك هذا الشتاء
نصائح مذهلة لحماية بشرتك هذا الشتاء

أنا أعشق الشتاء.. بداية من تناول المشروبات الساخنة المفضلة إلى ارتداء السترات الصوفية والالتفاف في بطانية مع كتاب جيد عندما يصبح الجو باردا جدا، لكن الشيء الوحيد الذي لا يعجبني في هذا الموسم هو الضرر الذي يقع على بشرتي.

الطقس الشتوي هو مؤشر لبعض المشكلات مثل الجفاف والتشقق والقشرة وغيرها من مشاكل البشرة، والطقس البارد والرياح القاسية تجرد جلدك من الزيوت الطبيعية والرطوبة. على الرغم من أنني أحب الطقس البارد فقد كافحت هذه المشكلات لأطول وقت، ومع ذلك بعد الكثير من التجارب والأخطاء وجدت أن اتخاذ بعض التدابير البسيطة يمكن أن يجعل حماية بشرتك أسهل بكثير خلال فصل الشتاء. 

فيما يلي قائمة تضم حيلًا مذهلة يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرتك محمية هذا الشتاء: 
1- الاستحمام بماء فاتر: 

أساس معظم المشاكل التي تواجهها بشرتك في فصل الشتاء يمكن أن يصل إلى شيء واحد وهو الجفاف، في حين أن غمر جسمك بالماء الساخن قد يشعرك بالإعجاب في الطقس البارد، ولكنه في الواقع يضر بشرتك أكثر من النفع.. ستؤدي حرارة الماء إلى فتح المسام وسيؤدي بدوره إلى فقدان الرطوبة الذي يجعل بشرتك تشعر بالجفاف والألم. 

يمكنك أن تنقذي نفسك من هذا الألم عن طريق أخذ دش فاتر من شأنه أن يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة والزيوت الطبيعية لبشرتك، قد يكون من الجيد أيضا استخدام صابون لطيف أو صابون له خصائص مرطبة لمنع جفاف بشرتك.

2- الترطيب: 
لا أستتطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية على أهمية ترطيب بشرتك في فصل الشتاء، سيكون الترطيب بعد الاستحمام مباشرة هو الشيء المثالي الذي يجب القيام به، سوف يساعد على حبس الرطوبة والحفاظ على مستوى الرطوبة في بشرتك. تحتاجين إلى الترطيب في كل مرة تغسلين وجهك أو يديك، ومن المهم أيضا اختيار محلول الترطيب المناسب. 

المفضل لدي هو لوشن للجسم بخلاصة زبدة الكاكاو من هيمالايا، نظرا لأن بشرتي تميل إلى أن تكون جافة للغاية فهي واحدة من المنتجات القليلة التي تساعد على إبقائها طرية طوال اليوم.
 
3- تناولي الطعام الصحي وحافظي على رطوبة جسمك: 

عندما يكون الطقس باردا فإن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الساخنة وغير الصحية قد تبدأ، عدم وجود نظام غذائي متوازن وتناول الأطعمة السريعة يمكن أن يتسبب في تدهور صحة بشرتك. 

من المرجح أن تكون بشرتك أكثر عرضة لتأثيرات البرد عندما لا تحصل على رطوبة كافية من الداخل، ولمحاربة هذا من المهم أن تبقي نفسك مرطبة طوال اليوم. 

بسبب البرد لا يشعر جسمك بالرغبة في شرب الكثير من الماء كالمعتاد، ولكن استمري في تذكير نفسك بالشرب حتى تتمكني من الحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل.

4- التنظيف والتونر والمرطب والتقشير: 
ربما حان الوقت لاتباع روتين تنظيف وتونر ومرطب لبشرتك، ومن الهام جدا تنظيف بشرتك وترطيبها طوال العام للحفاظ على صحتها، ومن المهم أيضا تقشير بشرتك خاصة خلال أشهر الشتاء. 

تبدأ خلايا الجلد الميتة في التراكم على الطبقة العليا من بشرتك وتمنع أي رطوبة من الدخول. لعلاج هذا استخدمي ماسك التقشير أو الاسكرب مرتين في الأسبوع على وجهك ويديك وشفتيك، رطبي مباشرة بعد ذلك وستشعر بشرتك بتحسن كبير.