Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

للرجال فقط .. أطعمة صادمة تسبب ضعف الانتصاب

تاريخ النشر:09-12-2019 / 09:25 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

للرجال فقط .. أطعمة صادمة تسبب ضعف الانتصاب
للرجال فقط .. أطعمة صادمة تسبب ضعف الانتصاب

عادة ما يرتبط ضعف الانتصاب عند الرجال بالتقدم في السن، ومع ذلك فإنه ليس من الضروري أو أنه ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة للرجال. 

هناك العديد من الأشياء التي تسبب الضعف الجنسي ولكن ما تأكله يلعب دورا حيويا.. في الواقع يمكن أن تؤدي الخيارات الغذائية السيئة إلى ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين مما قد يقيد تدفق الدم إلى بعض المناطق؛ لذلك فإن مراقبة نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحدث فرقا بين ليلة عظيمة وليلة محبطة.. تابع القراءة لمعرفة الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي.

1- اللحوم: 
إذا كنت تريد الحفاظ على قوة حياتك الجنسية فإن الدورة الدموية الجيدة أمر ضروري، وفي الواقع قد يكون ضعف الانتصاب إشارة إلى قلب غير صحي.. هذا صحيح، حيث يتعلق الأمر كله بالدورة الدموية الجيدة. 

تشير الأدلة الصحية إلى أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يؤدي إلى انسداد الشرايين التي تذهب إلى جميع الأعضاء، وتشير الأبحاث أنه لتجنب الإصابة بانسداد الشرايين عليك تناول نظام غذائي غني بالألياف والتي تشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وبالتالي تشير الأبحاث إلى أن تناول البروتين الحيواني يستبب في عدم القدرة الجنسية لدى الرجال.
 
2- فول الصويا: 

بعض الناس الذين يرغبون في تناول طعام صحي أكثر يلجأون إلى فول الصويا، ومع ذلك يحتوي فول الصويا على دهون غير صحية يمكن أن تخلق عدم توازن هرمون الإستروجين والتستوستيرون؛ وهذا يمكن أن يؤثر على مزاجك والطاقة والقوة والصحة الجنسية، علاوة على ذلك قد يؤدي الإفراط في استهلاك الصويا إلى نمو الثدي لدى الرجال.
 
3- الأطعمة المقلية: 
أكثر الأطعمة غير الصحية التي يمكنك العثور عليها هو أي شيء مقلي بالدهون أو الزيت، الاستهلاك المنتظم لهذه الأطعمة قد يؤدي إلى أمراض القلب والسرطان وقائمة من المشاكل الصحية الأخرى. وعلاوة على ذلك فإنها تصيبك بالسمنة، ومن المعروف أن العديد من المطاعم تعيد استخدام نفس الزيت مرارا وتكرارا لخفض التكاليف، والأطعمة التي تم إعدادها في مثل هذا الزيت غير صحية للغاية. 

إذا كنت تريد أداءً مرضيًا في السرير عليك الامتناع عن تلك البطاطس المقلية والدجاج المقلي والكيك.

4- الملح: 
في الواقع الملح له تأثير معاكس للفياجرا، والفياجرا تُبقي أكسيد النيتريك في مجرى الدم لفترة أطول، نتيجة لذلك ستسترخي الشرايين وسيسمح ذلك بتدفق المزيد من الدم عبر جسمك، قد يؤدي استهلاك الملح بكميات كبيرة إلى ارتفاع ضغط الدم وتضييق الشرايين.

علاوة على ذلك يرتبط الملح بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يجعل الشرايين صلبة وأقل مرونة مما يجعل تدفق الدم أكثر صعوبة. 

تشير الأبحاث إلى أن الضرر الناجم عن الملح يشبه تلف دخان التبغ.

5- الأطعمة المحفوظة والمعلبة: 
قد يفاجئك ذلك لكن تناول الأطعمة المعلبة والمغلفة يؤثر على أدائك في غرفة النوم. BPA هي مادة كيميائية تمنع هرمونات الجنس في الجسم، وفي الواقع يمكن العثور على هذه المادة الكيميائية في البلاستيك والأطعمة المعلبة. على سبيل المثال يوجد BPA في حاويات المشروبات والتغليف والحساء المعلب والفاصوليا والبازلاء.