Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن بعد الولادة .. إليكِ الحل

تاريخ النشر:09-12-2019 / 09:18 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن بعد الولادة .. إليكِ الحل
إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن بعد الولادة .. إليكِ الحل

الوزن المكتسب أثناء الحمل ليس فقط بسبب الجنين، ولن تختفي الكيلوجرامات الإضافية بعد الولادة مباشرة. عليك أن تعملي بجد للعودة إلى الشكل المثالي كما كنتِ قبل الحمل. 

قومى بالتدريب على تمارين القرفصاء وتدريب الأثقال وتمرينات القلب وتمارين الضغط والتمارين الأخرى. 

إن وزنك الزائد بعد الحمل هو تراكم الأنسجة والدم والدهون والمشيمة والسائل الأمنيوسي، وبمجرد ولادة الطفل تحتاجين إلى إزالتها وإلا قد تواجهين مضاعفات صحية مختلفة. 

قد تضعين ضغطًا إضافيًا على جسمك وتزيدين من خطر الإصابة بالسكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب وأمراض الحمل الأخرى خلال فترة الحمل التالية. 

هنا نخبركِ كيف يمكنكِ التخلص من تلك الكيلوغرامات غير المرغوب فيها.. 
بمجرد أن يتعافى جسمك من ضغوط الولادة، يمكنكِ أن تذهبي إلى الجيم لفقدان الوزن، ابدئي ببطء وحاولي  البناء من هنا، ومن الجيد أن تبدئي بمشي بطئ ومن ثم الانتقال تدريجياً إلى التدريبات ذات الكثافة العالية. ومع ذلك احصلي على استشارة الطبيب قبل أن تصلي إلى الصالة الرياضية. تزيد التدريبات من معدل التمثيل الغذائي لدى النساء وتساعدك على إنقاص الوزن. يعد ضيق العضلات هو حالة شائعة بعد الولادة لذلك تأكدي من تضمين تمارين التمدد والقيام بعملية الإحماء المناسبة. 

مارسي هذه التمارين تحت إشراف أحد المحترفين المدربين لتقليل خطر الإصابة، وبصرف النظر عن التدريبات الرياضية هناك طرق أخرى للتخلص من تلك الكيلوات الزائدة. 

اتبعي قواعد فقدان الوزن الذهبية هذه بجانب التمارين الخاصة بك للحصول على نتائج أسرع:
1.الرضاعة الطبيعية: 

تقوم الرضاعة الطبيعية بحرق 600 إلى 800 سعر حراري يوميًا، وهذا سيساعدك على حرق بعض السعرات الحرارية أثناء الجلوس، ومع ذلك فإن الرضاعة الطبيعية فقط لن تساعد لذلك ممارسة الرياضة بانتظام وفقا لقدرتك أمر ضروري. تذكري إذا كنتِ تعتمدين فقط على إرضاع طفلك لحرق السعرات الحرارية فسوف تستردينه بمجرد التوقف. 

من الأفضل إرضاع طفلك لأن هذا سيساعد في بناء مناعة الطفل وتقليل حجم الرحم وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والاكتئاب بعد الولادة وسرطان المبيض وسرطان الثدي.

2.أكل الأطعمة الغنية بالألياف: 
تناول الألياف القابلة للذوبان يبطيء عملية الهضم ويقلل من الرغبة في تناول الطعام، وهذا يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تأخذينها مما يؤدي إلى فقدان الوزن. 

تشمل المصادر الشائعة للألياف الفواكه (التوت والكمثرى والبطيخ والبرتقال) والبروكلي والجزر والسبانخ وغيرها من الخضروات الخضراء.

3.تجنب السكر: 
يعتبر السكر الزائد في نظامك الغذائي يضيف إلى السعرات الحرارية، علاوة على ذلك قد يؤدي أيضًا إلى خلل هرموني والذي بدوره سيضيف إلى الكيلوغرامات. الأطعمة الغنية بالسكر هي الكعك والمعجنات والبسكويت وعصائر الفاكهة والدقيق الأبيض والحلوى وما إلى ذلك.. تجنبيها تمامًا إن أمكن أثناء قيامك بمهمة إنقاص الوزن.