Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

3 أشياء تخلصك من برودة الأطراف وتورم القدمين .. إليكى التفاصيل

تاريخ النشر:05-12-2019 / 11:13 AM

3 أشياء تخلصك من برودة الأطراف وتورم القدمين .. إليكى التفاصيل
تورم الأطراف

يعاني الكثيرون من مشكلة برودة الأطراف، وخاصة مع قدوم فصل الشتاء، وصرح إستشارى المخ والأعصاب والأوعية الدموية، أن السبب يعود لدرجة انتشار كمية الدم في الجسم.

وبحسب وصف الإستشارى، هناك أسباب لبرودة الأطراف أو وصول لونها للأزرق، أبرزها  فقر الدم نتيجة لعوامل عديدة منها نقص الحديد، والذي يؤدي إلى شعور المصابين بفقر الدم المتوسط أو الشديد ببرودة الأطراف أو الشعور بالتوتر والضغط، بالإضافة إلى اضطرابات وضعف الدورة الدموية، أو يشعر بذلك الأشخاص المصابين بمتلازمة "رينود" والتي تسبب ضيق الأوعية الدموية المغذية للأطراف.

من جانبه، قال أخصائي النباتات الطبية، إن للدم وظائف محددة في الطب، مثل الدفاع عن الجسم من الأعداء، حسب وصفه، عن طريق كرات الدم البيضاء والأجسام المضادة والمحافظة على وقف النزيف وهو ما يعتبر مسكنا للخلايا.

واستكمل أخصائي النباتات الطبية، أن واحدا من أهم وظائف الدم هو نقل الحرارة: "إن ضعفت الدورة الدموية ضاعت الحرارة، وبدأت تظهر علامات البرد الشديدة وقصور الدورة الدموية اللي بتشوفه على بعض الأشخاص في الشتاء، وخاصة كبار السن ومرضى تصلب الشرايين الطرفية، اللي بالفعل شرايينهم مسدودة ومتصلبة".

وذكر أخصائي النباتات الطبية، أن هناك ٣ أسلحة، يمكن للشخص التسلح بهم في البرد حتى تتجنب برودة الأطراف وتورم القدمين، وهذه الأسلحة هي:

الزنجبيل
منشط الدورة الدموية الطرفية وفعال جدا كمقوٍ عام للذكورة من خلال الانتظام في تناول مشروب من الجنزبيل كل يوم وسوف تظهر النتيجة بعد أسبوعين.

الشطة والخردل
تناول الشطة والخردل في البرد يعطي للشخص نشاطا وقوة وحرارة، كما أنه يجعله يستيقظ من النوم بدون كسل الشتاء المعروف.

الجنكو
يعتبر الجنكو إحد الأسلحة الممتازة والموجودة بكل الصيدليات، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية الطرفية ومنع الجلطات.