Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

لماذا ينصحك الخبراء بممارسة العلاقة الجنسية في الصباح؟

تاريخ النشر:02-12-2019 / 10:35 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لماذا ينصحك الخبراء بممارسة العلاقة الجنسية في الصباح؟
لماذا ينصحك الخبراء بممارسة العلاقة الجنسية في الصباح؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تمارسين العلاقة الجنسية في فترة الصباح حتى خلال أيام الأسبوع؛ لأن الصباح من الأوقات المفضلة للعلاقة الجنسية، وسواء تخللها شعور بالنشوة أم لا تظل وسيلة رائعة لبدء يومك.

الفوائد التي تعود عليك من ممارسة الجنس الصباحي هي:
1- أنت في أفضل حالاتك
مهما كانت الطريقة التي تقضين بها فترة المساء فلا تعتبر العلاقة الجنسية خلال الليل هي الاختيار الأمثل للزوجين؛ لأنك لا تكونين في أفضل حالاتك الجسمانية بعد يوم طويل من العمل والإرهاق، أو بعد تناول وجبة دسمة كلها عوامل تقلل من كفاءة الجسم ومثالية العلاقة الجنسية.

2- في الصباح جسمك مستعد
سواء الزوج أو الزوجة هناك شعور بالرغبة الجنسية ينتابك في فترة الصباح وهذا بفضل تلك التغيرات التي تحدث بالجسم خلال فترة النوم تساعدك على الوصول لنشوة العلاقة الجنسية سريعا.

3- العلاقة الجنسية تشعرك بأنك أحسن
تقترح بعض الدراسات أن لممارسة العلاقة الجنسية في الصباح فائدة تجعل الزوجين يشعران بأنهما في حالة أفضل بسبب وصول هرمون التستوستيرون لأعلى مستوياته في بداية اليوم، فجميعنا لديه هذا الهرمون في جسمه والذي يلعب دورا كبيرا في كيفية استقبالنا للرغبة الجنسية، وهناك فائدة إضافية كشفتها الدراسات وهي أن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون تحسن من قوة الانتصاب لدى الزوج وأدائه الجنسي.

4- تقليل التوتر والضغط
العلاقة الجنسية من وسائل تقليل التوتر والضغط بالجسم، لذا فإن ممارسة العلاقة الجنسية في بداية يومك تجعلك تستقبيلن اليوم وأنت هادئة بفضل هرموني الدوبامين والسيروتونين.

5- تصبحين أكثر إنتاجية في العمل
في دراسة أجريت عام 2017 تم التوصل إلى أنك تكونين أكثر إنتاجية  في العمل على مدار 24 ساعة بعد ممارسة العلاقة الجنسية، حيث أوضحت أن الموظفين الذين مارسوا العلاقة الجنسية ليسوا أفضل في الحالة المزاجية فقط إنما أظهروا استمرارية أفضل في العمل وحالة من الرضا خلال تأديته.

6- جهاز مناعة أقوى
تشير بعض الأبحاث أن الجنس الصباحي يمكن أن يقوي جهازك المناعي خلال اليوم من خلال تحسين مستويات الـ IgA وهو جسم مضاد يحمي ضد العدوى مثل البرد.

7- ستشعرين بارتباط أقوى مع شريك حياتك
تساعد ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح على تقوية الرابط بينك وبين زوجك حيث يتركك الجنس الصباحي أنت وزوجك مبتسمين طوال يوم العمل وهذا يزيد التواصل والحميمية.

8- تبدأين يومك بحالة مزاجية جيدة
تمنحك العلاقة الجنسية حالة مزاجية جيدة بشكل عام، ولا يقتصر التحسن في المتعة الجسمانية فقط إنما في ارتفاع مستويات هرموني الدوبامين والأوكسيتوسين؛ وهي مواد كيميائية ترفع حالة النشوة وتترك الشخص في مستوى جيد من الوعي التأملي.