أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم

أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم
أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم

بعيدا عن الورود الحمراء والشوكولاتة.. هناك أشخاص يحتفلون بعيد الحب بطرق جديدة جدا وغريبة ربما لم تسمعي عنها من قبل.


1- في جنوب إفريقيا: قلب على الكم

بالرغم من أن يوم عيد الحب يوم تقليدي، في جنوب أفريقيا إلا أن هناك تغيير يحدث في هذا اليوم؛ حيث تتبع الفتيات تقليد قديم لمهرجان روماني يسمى (Lupercalia) يقوم المحبون فيه بتطريز أسماء من يحبون على الأكمام والبعض الآخر يطرز قلبًا على الأكمام.

2- في البرازيل : طقوس الحب السحرية

يحتفل البرازيليون بيوم عيد الحب في الثاني عشر من يولية، حيث يؤدون ما يسمى (سيمباشيوس) وهي تقاليد بسيطة للعثور على زوج جيد أو صديق، وفي حالة اللجوء إلى أصوات سحرية مثل فكرة جيدة في فبراير يفعلون شيئًا مثل كتابة أسماء أحبائهم على قطع من الورق، ولفها ووضعها في زجاجة مياه أسفل السرير وفي الصباح الورقة التي تتفتح بشكل أكثر يكون هو حبك الحقيقي.

3- في ويلز: الملعقة

هذا ليس نوع الملعقة التي نعتقدها فنحت معالق الحب هو تقليد قديم في ويلز، حيث اعتاد الشباب على عمل ملعقة من قطعة واحدة من الخشب لإعطائها لمن يحبون، وينحتون على الملعقة رموز معقدة وجميلة عن الحب مثل القلوب أو عقدة، وبرغم أن أغلبهم توقفوا عن هذه العادة الآن إلا أن هذه العادة مازالت موجودة.

4- في الدنمارك : لعبة التخمين

يطلق على هذه اللعبة (Gaekkebrev) وتعني حرفيا (رسائل مضحكة) بالإنجليزية، لكن التقليد رومانسي تماما، حيث يقوم فيها الناس بكتابة أشعار مضحكة أو ملاحظات عن الحب ويكون التلميح الوحيد للمرسل هو نقطة لكل حرف من اسمه، فلو خمن المستلم وعرف من المرسل يحصل على بيضة يوم عيد الفصح، ولو لم يتمكن من التخمين يشترى هو للمرسل بيضة.

5- الفلبين: زفاف في كل مكان

في الفلبين يستغل الناس يوم عيد الحب للزواج ويتشارك آلاف الأزواج ذكرى واحدة ليوم زواجهم، ويتجمع مئات آخرون في الأماكن العامة لعقد قرانهم أو تجديد عهود الزواج.

6- في اليابان : الشوكولاتة الإلزامية

النساء في عيد الحب ملزمات بتقديم الشوكولاتة للرجال، وفي العمل تعطي النساء في المكتب الشوكولاتة لكل رجل من العاملين معهن، وفي الرابع عشر من مارس يتوقع من الرجال التعبير عن عواطفهم في يوم يطلق عليه (White Day) بتقديم الهدايا مرتان أو ثلاث مرات وتكون هدايا قيمة.

7- في ألمانيا: خنزير الرومانسية

بالرغم من أن الاحتفال بعيد الحب أمر تقليدي في ألمانيا يتم تقديم الكثير من الهدايا على شكل خنزير فلديهم الخنازير تعتبر رمز للشهوة والحظ حيث يصورون الخنزير بأوضاع مثيرة على الشوكولاتة.

8- في تايلاند : انسى أمر العلاقة الجنسية

يعتبر المراهقون في تايلاند يوم عيد الحب هو أفضل يوم ليفقدن عذريتهن، بينما في بانكوك يقوم مسئولوا المدينة بتشجيع الأزواج على التخلي عن العلاقة الجنسية، وعمل زيارة لمتحف أو تأمل الطبيعة أو صيد الأسماك بدلا منها.

9- في تايوان : لغة الزهور

في تايوان يقدم الرجال الهدايا للنساء في عيد الحب، وترد النساء الهدايا في اليوم الأبيض.. ويمكن للرجال أيضا تقديم الزهور ويهتمون جدا بالعدد فزهرة حمراء واحدة تعني الحب و11 وردة حمراء تعني المفضل و99 وردة تعني للأبد و108 زهرة تعني الزواج.

10- كوريا الجنوبية: جميع النساء العازبات

بالإضافة إلى يوم عيد الحب واليوم الأبيض، يحتفل الناس في كوريا الجنوبية في يوم 14 إبريل بما يسمى اليوم الأسود، حيث تقوم النساء اللاتي لم تستقبلن أي هدايا في اليوم الذي يسبق عيد الحب بتناول الشعرية السوداء وتواسي كل منهم الأخرى في حالة العزوبية.

11- في أمريكا : إيتي بيتي

في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية يتبادل الأطفال مئات من ملايين كروت عيد الحب الصغيرة للتعبير عن الحب والصداقة وأي شيء، وهذا عذر للأطفال لتقديم شيء لمن يحبونهم.