Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

إذا كنتِ تريدين أن تكوني ضئيلة وصحية اتبعي نظام غذائي نباتي

تاريخ النشر:20-11-2019 / 03:17 PM

إذا كنتِ تريدين أن تكوني ضئيلة وصحية اتبعي نظام غذائي نباتي

يعتبرالنظام الغذائي النباتي هو النظام الذي تستهلك فيه الأطعمة المستمدة من النباتات، ويمكنك إما تضمين هذه الأطعمة فقط في نظامك الغذائي أو تناول الأطعمة في الغالب من مصادر نباتية، إن العديد من المضاعفات الصحية المزمنة يمكن السيطرة عليها والحد منها وعكس اتجاهها إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا قائمًا على النباتات.

وهذا النظام الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، والعديد من الاضطرابات الصحية الخطيرة الأخرى، كما يمكن أن يزيد أيضًا مستويات الطاقة لديك ويقلل الالتهاب ويعزز الصحة العامة.

 ويمكن أن يشمل النظام الغذائى الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات، وفي حالات نادرة يمكن أن يشمل أيضًا اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، وحيث ينصب التركيز هنا على الأطعمة الصحية الكاملة، فليس للأطعمة المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية مكان في هذا النظام الغذائي، وعلى هذا النحو يأتي هذا النظام الغذائي مع مجموعة كاملة من الفوائد الصحية فدعونا نلقي نظرة على فوائد قليلة من اتباع نظام غذائي نباتي.

1- النظام الغذائي عظيم لإنقاص الوزن:
فالأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية النباتية لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل (BMI) وانخفاض في معدلات السمنة ومرض السكري وأمراض القلب من أولئك الذين يتبعون أنواعًا أخرى من الوجبات الغذائية، وذلك لأن النظام الغذائي النباتي غني بالألياف والكربوهيدرات المعقدة والمحتوى المائي لأنه يتكون في معظمه من الفواكه والخضروات، وهذا أيضا يزيد من الشعور بالشبع ويمنع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

2- النظام الغذائي القائم على النبات يمكن أن يعزز صحة القلب:
تشير دراسة حديثة صادرة عن جمعية القلب الأمريكية إلى أن البالغين في منتصف العمر والذين اتبعوا وجبات غذائية غنية بالأطعمة المستمدة من النباتات ومنخفضة في المنتجات الحيوانية لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب وانخفاض خطر الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

3- يقلل من مخاطر مرض السكري:
إذا كنت تأكلين الأطعمة التي يتم الحصول عليها من النباتات في الغالب فستواجهين تحسنا في حساسية الأنسولين، وهذا سوف يقلل أيضا من مقاومة الأنسولين لديك، لذلك هل أنت مستعدة للتحول إلى نظام غذائي قائم على النبات؟.

مع العديد من فوائد هذا النظام الغذائي من المنطقي أن تجربي تضمين المزيد من الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي، ويمكنك الحصول على جميع أنواع الفواكه في هذا النظام ولكن تأكدي من تناول التوت الغني بالمغذيات والفواكه الحمضية والتفاح والعنب والموز والبطيخ، مع الاهتمام بالخضروات الملونة وتقديم مجموعة متنوعة في نظامك الغذائي، فالخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن ويمكنك الحصول على القرنبيط والفلفل والجزر والطماطم واللفت والكوسة وغيرها .